دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

فرنسا.. صحيفة تكشف عن مخطط لجماعة يمينية يهدف لقتل المسلمين

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

كشف تقرير صحفي فرنسي عن مخطط قامت به جماعة يمينة متطرفة فرنسية عام 2018، كان يستهدف تسميم المنتجات الغذائية في محلات بيع الطعام الحلال، وذلك “بهدف قتل المسلمين”.

المخطط الذي مر عليه قرابة 3 سنوات تم الكشف عنه اليوم الأثنين من خلال صحيفة “ميديابارت” الفرنسية، التي قالت إن المديرية العامة للأمن الداخلي علمت بالمخطط عبر عميل زرعته في صفوف الجماعة اليمينية المتطرفة.

وأوضحت أن المخطط أعدته “حركة القوات العملياتية” (AFO) الفرنسية المتطرفة، مشيرة إلى أنه تم إلقاء القبض على 15 عضوا من أعضاء الحركة التي حرضت على “محاربة المسلمين وتنفيذ أعمال عنف”.

وقالت الصحيفة إن أعضاء الحركة هدفوا عبر “عملية حلال” إلى تسميم المنتجات الغذائية في محلات بيع الطعام الحلال، إلا أن اثنين من أعضائها عارضا تنفيذ العملية درءا لمخاطرة قتل الأطفال والمسنين.

اقرأ أيضا: فرنسا تحقق هدفها.. تطعيم 30 مليون شخص

المصدر نفسه أفاد أنه خلال عمليات التفتيش التي أجريت في منازل المشتبه بهم، بينهم موظفون عموميون وعناصر شرطة متقاعدون وجنود سابقون، تم ضبط مواد تستخدم في صناعة المتفجرات وكميات كبيرة من الأسلحة.

كما ذكرت الصحيفة نقلا عن المديرية العامة للأمن الداخلي الفرنسي قولها، إنها حصلت على معلومات تفيد بأن الحركة كانت تستعد لتنفيذ “هجوم على 200 إمام” في عدة مناطق في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى