دول ومدن
أخر الأخبار

حجوزات الألمان للعطلات تفوق معدلات ما قبل أزمة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكدت مجموعة “توي”، أكبر شركة سياحة في العالم، أمس الأربعاء، إن حجوزات الألمان للعطلات عادت مجددا بمعدلات أعلى من قبل جائحة فيروس كورونا.

رئيس المجلس التنفيذي للمجموعة” ماريك أندريستساك” قال في بيان:” اللحاق بركب العطلات هذا الصيف على أشده حاليا ويبدو أن نزعة الزبائن للسفر في تزايد يومي”.

وأكد أن حجوزات الألمان منذ مايو/أيار الماضي فاقت الأسابيع المماثلة في 2019، لافتا إلى أن الطلب قوي بشكل خاص على وجهتي جزر “البليار” و”الكناري” في إسبانيا، إضافة إلى اليونان وتركيا.

يأتي هذا في وقت يتحسّن فيه الوضع الصحي في دول الاتحاد الأوروبي الذي يعيد فتح أبوابه أمام السياح، فيما ألغت فرنسا فرض الكمامات في الهواء الطلق بداية من اليوم الخميس.

ومع اقتراب العطلة الصيفية أعطى مفاوضو دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين الضوء الأخضر لإضافة الولايات المتحدة إلى قائمة البلدان والأقاليم التي يمكن دخول مسافرين منها، حتى لو لم يحصلوا على اللقاح، إلى الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا: خسائر الاقتصاد الألماني جراء الجائحة قد تصل لنحو 382 مليار يورو

كما تم توسيع قائمة الدول المستثناة من الحظر المرتبط بالسفر لتشمل ألبانيا، ومقدونيا الشمالية، وصربيا، ولبنان، وتايوان، وماكاو، وهونغ كونغ.

وتؤكد بروكسل أنه يمكن إضافة الدول في حال سجّلت أقل من 75 إصابة بكورنا، من كل 100 ألف من سكانها على مدى 14 يوما.

وكان الاتحاد الأوروبي أغلق حدوده الخارجية للسفر غير الضروري منذ مارس/ آذار 2020، ووضع على مدى العام الماضي قائمة يتم تحديثها دوريا تشمل الدول غير الأعضاء التي يسمح للمقيمين فيها بالسفر إلى أوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى