اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

“شولتس” يؤكد رفضه تخفيض الضرائب للشركات الألمانية بعد الجائحة

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أكد وزير المالية الألماني أولاف شولتس رفضه القاطع تخفيض الضرائب للشركات بعد جائحة فيروس كورونا.

كلام الوزير جاء خلال ندوة “مخيم المستقبل” التي عقدها الحزب الاشتراكي افتراضيا اليوم الأحد، اتهم خلالها مرشح الحزب لمنصب المستشار بالتفكير على “نحو عبثي”.

وأشار إلى أن ما تقوله قيادة التحالف، بالقول :” هؤلاء الناس يحتاجون الآن إلى تخفيض ضريبي مرة أخرى، يجعلهم يكسبون كثيرا ويحققون مكاسب كبيرة لأن هذا مهم بالنسبة للمستقبل”.

الوزير الذي يشغل كذلك منصب نائب المستشارة الألمانية أضاف :” لدينا محافظون نهجهم بالغرابة تجاوزهم الزمن بكثير وكأنهم لم يفهموا الأزمة”.

كما ذكر أن الحكومة استعانت بديون جديدة في الأزمة بقيمة 400 مليار يورو، ودعمت الشركات بمساهمات كبيرة وأن الحكومة الاتحادية أتاحت إعفاءات ضريبية للشركات بقيمة تزيد عن 100 مليار يورو.

وأوضح “بالطبع نحن نحتاج إلى حد أدنى عالمي من الضرائب للشركات، وهذا شرط مسبق حتى يمكن لنموذجنا الاقتصادي أن يعمل”، معربا عن سعادته بوجود اتفاق حول هذا الموضوع بين الدول الصناعية التقليدية في الوقت الراهن.

اقرأ أيضا: “دراغي” يطالب بمزيد من الحوافز لتسريع النمو الاقتصادي في أوروبا

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أكد المكتب الاتحاد الألماني للإحصاءات تراجع عدد حالات إفلاس شركات في البلاد خلال الربع الأول من هذا العام مقارنة بالفترة الزمنية ذاتها من العام الماضي.

ووفقا للمكتب فإن المحاكم الابتدائية سجلت خلال الربع الأول من هذا العام 3762 حالة إفلاس، مشيرا إلى أن هذا العدد  يقل على ما تم تسجيله خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الماضي بنسبة 19.7 %.

 يشار إلى أن غرفة التجارة والصناعة الألمانية قالت بداية الشهر الجاري، استنادا إلى نتائج مسح أجرته، إن “ ثلثا المصانع في ألمانيا الآن ترى في أسعار الطاقة والمواد الخام خطرا على نموها الاقتصادي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى