دول ومدنصحة
أخر الأخبار

بريطانيا تعلن تراجع تفشي سلالة “دلتا”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الثلاثاء، تراجع وتيرة تفشي سلالة”دلتا” الهندية في البلاد.

جاء ذلك على لسان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، الذي أكد انحسار تفشي هذا السلالة من فيروس كورونا في بريطانيا للمرة الأولى منذ ظهورها .

وزير الصحة ذكر بأن البيانات “المشجعة” تظهر أن معدل انتشار عدوى الطفرة الجديدة بدأ في التباطؤ، بعد أن انتشرت بشكل كبير خلال الأسابيع الستة الماضية.

وأضاف: “معدلات حالات الاستشفاء لا ترتفع بسرعة كبيرة ومعدل حالات الوفاة بقيت ثابتة”، مشددا بالقول:” هذا يمنحنا الثقة في أنننا نسير نحو يوم الحرية الجديد في 19 يوليو/ تموز المقبل  على المسار الصحيح”.

ومن المقرر أن ترفع بريطانيا اغلب قيود كورونا في ذلك التاريخ بعدما كان من المقرر أن يتم هذا في الـ21 من يونيو/ حزيران الجاري، لكن بسبب تفشي سلالة “دلتا” اضطرت السلطات لتأجيل هذه الخطوة لمدة شهر.

وقال هانكوك :”سنراقب بحذر البيانات التي سيتم جمعها تحديدا في بداية الأسبوع المقبل”، مشيرا إلى أن “البيانات التي تم جمعها خلال الأسبوع الماضي كانت مشجعة، خاصة بالنسبة إلى عدد حالات الوفاة التي تسجل.. هذا يظهر أن اللقلحات فعالة”.

اقرأ أيضا: إيطاليا تنهي إلزامية ارتداء الكمامة في الهواء الطلق

من جهة ثانية، سجلت بريطانيا في اليوم الأخير  11625 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ارتفاعا من 10633 في اليوم السابق، كما سجلت أيضا 27 وفاة بالمرض بالمقارنة مع خمس وفيات أمس الاثنين.

 إلى ذلك، أظهرت بيانات وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الثلاثاء، أنه تم إعطاء 74.6 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في بريطانيا حتى الآن.

وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في بريطانيا بـ415 ألف جرعة في اليوم الواحد، وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق البلاد شهرا واحدا لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى