صحةقانون
أخر الأخبار

ألمانيا تحظر دخول المسافرين من البرتغال وروسيا

 أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت السلطات الألمانية اليوم السبت، عن حظر دخول جميع المسافرين من البرتغال وروسيا إلى أراضيها، مشيرة إلى أن القرار جاء بسبب انتشار سلالة” دلتا” الهندية المتحورة من فيروس كورونا في البلدين.

وبحسب وسائل إعلام ألمانية، فإن القرار استثنى المواطنين الألمان أو المقيمين الدائمين في ألمانيا، إلا أنه سيتعين على هؤلاء الخضوع إلى حجر صحي إلزامي لمدة أسبوعين، عند عودتهم من روسيا أو البرتغال، مشيرة إلى أنه المقرر أن يتم تنفيذ القرار اعتبارا من الثلاثاء المقبل.

وخلال الفترة الأخيرة، سجلت كلا من روسيا والبرتغال زيادة كبيرة في عدد الإصابات بمتحور “دلتا”، في وقت تتزايد فيه المخاوف حول العالم من تفشي السلالة الهندية سريعة العدوى.

وسبق أن أصدرت السلطات الصحية الألمانية تحذيرات متكررة بشأن السلالة الهندية، التي تم اكتشافها لأول مرة بالهند في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

في هذا السياق، قال رئيس معهد “روبرت كوخ” الألماني للأمراض المعدية، روبرت ويلر، إنه “من المتوقع أن تصبح سلالة (دلتا) هي المهيمنة في ألمانيا بحلول الخريف”.

اقرأ أيضا: حتى الملقحين.. فرنسا تفرض الحجر على جميع الوافدين من بريطانيا

من جهة ثانية، ذكرت البيانات الصادرة عن معهد “روبرت كوخ” السبت، بأن أكثر من نصف سكان ألمانيا تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا وذلك بعد مضي ستة شهور على بدء حملة التطعيم، وأن أكثر من ثلث السكان حصلوا على الجرعة الثانية.

وأوضحت بيانات المعهد أن نحو 44.4 مليون شخص حصلوا على الجرعة الأولى على الأقل (أي ما يعادل 53.3% من السكان)،فيما حصل 28.9 مليون شخص على الجرعة الثانية (أي 34.8% من السكان).

يذكر أنه لغاية صباح اليوم، وصل إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا منذ انتشار الوباء حوالي 3 ملايين و733 ألفا، من بينها 91 ألفا و281 وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى