دول ومدن
أخر الأخبار

3 مهاجرين سوريين يعودون سباحة من اليونان إلى تركيا

 أخبار العرب في أوروبا – تركيا

أفادت وسائل إعلام تركية اليوم الثلاثاء، أن ثلاثة لاجئين سوريين عادوا سباحة من اليونان إلى تركيا، مشيرة إلى أن طوافة نجاة كانت تقلهم عجزت عن حملهم.

وبحسب الإعلام التركي، فإن عودة اللاجئين السوريين بهذه الطريقة جاء بعدما “أجبرتهم” اليونان على العودة إلى المياه الإقليمية التركية.

المصادر ذكرت أن فرق خفر السواحل التركي توجهت إلى منطقة “ديب بورون” في ولاية أيدن (غرب)، إثر تلقيها نداء استغاثة، حيث وجدت اللاجئين الثلاثة.

وأكدت أنه تم إحالة اللاجئين الذين تبين أنهم يحملون الجنسية السورية، إلى مديرية الهجرة في الولاية بعد التأكد من سلامتهم الصحية.

اقرأ أيضا: للحد من تناقص السكان.. إسبانيا تدرس توطين المهاجرين في مناطق “الشيخوخة”

ومنذ سنوات تتهم تركيا خفر السواحل اليوناني بإبعاد مهاجرين غير قانونيين بعد محاولتهم الوصول إلى اليونان من تركيا. لكن تنفي أثينا تلك الاتهامات.

وفي الـ7 من يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت وزارة الهجرة اليونانية، اعتبار تركيا “دولة آمنة” وبالتالي يمكن إعادة المهاجرين إليها.

ويسلك المهاجرون طريق بحر إيجه نحو اليونان حيث تعد البوابة الرئيسية إلى الاتحاد الأوروبي التي يقصدها الفارون من الصراعات بالشرق الأوسط ومناطق أخرى. وفي الغالب ينطلق المهاجرون من خلال الجزر القريبة من الساحل التركي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى