صحةقانون
أخر الأخبار

بعد ارتفاع معدل الإصابات.. هولندا تعيد فرض قيود كورونا مجددا

 أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أعلنت الحكومة الهولندية مساء أمس الجمعة، إعادة فرض العديد من القيود لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد، لاسيما الحياة الليلية والمهرجات الموسيقية.

جاء ذلك بعدما تضاعف معدل الإصابة بالفيروس خاصة المتحور الهندي”دلتا” خلال الأسبوع الأخير.

وقال رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الصحة هوغو دي يونغ إنه اعتبارا من اليوم السبت، سيتعين على الملاهي الليلية إغلاق أبوابها مرة أخرى، وسيتعين على الحانات والمطاعم إغلاق أبوابها بحلول منتصف الليل.

روته أضاف أن المهرجانات وغيرها من الفعاليات الكبيرة التي لا يمكن الاحتفاظ فيها بمسافة آمنة وبدون مقاعد ثابتة أصبحت محظورة الآن، مشددا على أنه “يجب أن نبطئ من وتيرة الانتشار السريع للفيروس”، مناشدا المواطنين التحرك بحذر.

كما أشار إلى أنه في آخر إحصاء تم تسجيل نحو 7 آلاف حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة، وهو ما يزيد سبع مرات تقريبا عما كان عليه الوضع في الأسبوع السابق.

اقرأ أيضا: النرويج.. نساء يشتكين من تضخم الثدي بعد تلقي لقاح كورونا

وشملت القيود الجديدة التي ستستمر لغاية الـ13 من أغسطس/ آب المقبل على أقل تقدير، أيضا منع وسائل الترفيه في المطاعم والمقاهي، فضلا عن منع المهرجانات والاحتفالات التي تستمر أكثر من يوم.

وكانت هولندا قد رفعت تقريبا جميع الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا اعتبار من 26 يونيو/ حزيران الماضي.

من جهة ثانية، تم توزيع 17.2 مليون جرعة ضد فيروس كورونا في البلاد، كما  تم تطعيم 6.75 مليون شخص من جرعتين ( نحو 39% من عدد السكان).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى