قانون
أخر الأخبار

الحكومة الألمانية تعتزم رفع تحذير السفر عن 80 دولة

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

تعتزم الحكومة الألمانية رفع تحذيرها من السفر إلى أكثر من 80 دولة، في خطوة أثارت تساؤلات البعض بسبب انتشار سلالات لفيروس كورونا أكثر قابلية للانتقال لاسيما المتحور “دلتا” الهندي.

وبداية من يوم أمس الخميس، لن تنصح الحكومة الأشخاص بعد الآن بعدم السفر إلى الخارج، كما سترفع تحذيرها من السفر إلى المناطق المصنفة على أنها محفوفة بالمخاطر، بما فيها تركيا وأجزاء من كرواتيا و إسبانيا.

وبحسب التوجه الجديد، سينطبق تحذير الحكومة من السفر فقط على 40 دولة، إما تنتشر فيها السلالات بسرعة، أو تشهد معدل حدوث 200 حالة خلال سبعة أيام لكل 100 ألف شخص على مدى أسبوع.

في السياق، كشفت دراسة أجراها معهد أبحاث الرأي “يوجوف” أن هذه الخطوة تثير الجدل في ألمانيا بالنظر إلى الانتشار السريع للسلالة الهندي، حيث أظهرت الدارسة أن معظم الأشخاص في ألمانيا لا يوافقون على هذه الخطوة.

ووصف نحو 48% من المستطلعين هذه الخطوة بأنها خاطئة، فيما أيد 38% فقط ممن شملهم الاستطلاع هذه الخطوة، في حين لم يستجب 14%.

في الوقت نفسه، كان هناك مستوى مرتفع من الدعم بنسبة 71% للاختبار الإلزامي لجميع ركاب الخطوط الجوية الذين يهبطون في ألمانيا.

اقرأ أيضا: شبان: ألمانيا على وشك مواجهة السلالة الهندية

وسبق أن قررت الحكومة الألمانية إعادة هيكلة توجيهاتها الخاصة بالسفر منذ ثلاثة أسابيع، قبل أن تثير سلالة “دلتا” جدلا حول هذه القضية.

من جهة ثانية، حذر وزير الصحة الألماني ينس شبان أمس الخميس، من أن عدوى سلالة “دلتا” ستصبح المهيمنة قريبا في ألمانيا، مشددا على ضرورة إبقاء أعداد الإصابة المطلقة بالفيروس منخفضة قدر الإمكان.

 كذلك، فإن معهد “روبرت كوخ” الألماني ذكر في تقرير أمس، أنه الممكن أن تُعزى نصف إصابات كورونا على الأقل في ألمانيا إلى سلالة “دلتا” في الوقت الحالي.

إلى ذلك، بلغ عدد الجرعات الموزعة في ألمانيا لغاية الخميس، قرابة 80 مليون جرعة، وتم تطعيم أكثر من 31 مليون شخص بجرعتين ما يشكل قرابة 37.4 % من عدد سكان البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى