دول ومدنصحة
أخر الأخبار

شبان: ألمانيا على وشك مواجهة السلالة الهندية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت الحكومة الألمانية إنها ترى أن البلاد على وشك مواجهة انتشار سلالة “دلتا” الهندية من فيروس كورونا، والتي تتسم بأنها أكثر قدرة على العدوى.

ونقل عن وزير الصحة الألماني ينس شبان اليوم الخميس قوله، إنه مع زيادة نسبة العدوى ستصبح دلتا السلالة المهيمنة قريبا في ألمانيا، مشددا على ضرورة إبقاء أعداد الإصابة المطلقة بالفيروس منخفضة قدر الإمكان.

الوزير شبان أكد أن التطعيم يساعد في مواجهة انتشار سلالة دلتا، وأضاف في هذا الصدد  “التطعيم المزدوج يحمي من دلتا”.

كما ناشد وزير الصحة الأشخاص الذين لم يتلقوا التطعيم بالخضوع لاختبار الكشف عن الفيروس، وأكد قائلا: “إجراء الاختبارات متاح لدينا بوفرة. الأمر متروك لنا إذا ما كان سيكون لدلتا فرصة أم لا”.

وذكر بأن الألمان يملكون الخيار في أيديهم، إذا ما كان سيكون هناك وقت لطيف في الخريف بعد العودة من عطلة الصيف أم لا.

وقال إن النصيحة العامة التي يريد توجيهها لغير الحاصلين على اللقاح هي أن يخضعوا لإجراء اختبارات الكشف عن الفيروس بصورة دورية، موضحا أن ذلك يسري أيضاً بالطبع على العائدين من السفر، مضيفا “لدينا إمكانيات أكثر من العام الماضي”.

وأوضح أن هناك قواعد واضحة لفترة السفر، إلى جانب توافر عروض إجراء الاختبارات واسعة النطاق.

وبحسب تقدير معهد “روبرت كوخ” الألماني، من الممكن أن تُعزى نصف إصابات كورونا على الأقل في ألمانيا إلى سلالة دلتا في الوقت الحالي.

ولغاية اليوم بلغ عدد الجرعات الموزعة في ألمانيا قرابة 80 مليون جرعة، وتم تطعيم أكثر من 31 مليون شخص بجرعتين ما يشكل قرابة 37.4 % من عدد سكان البلاد.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي.. بدء سريان شهادة كورونا وتوسيع قائمة السفر الآمن من بينها دول عربية

من جهة ثانية، كشفت تقارير صحافية ألمانيا الخميس، عن أن شبان يسعى لتأمين كمية كافية من اللقاحات المضادة لكورونا خلال العام المقبل 2022، لإمكانية تطعيم “كل شخص في ألمانيا” بشكل كامل، وذلك وفقا لورقة قدمتها وزارة الصحة للحكومة الاتحادية أمس الأربعاء.

وتقدر وزارة الصحة تكلفة شراء اللقاحات بـ 3.9 مليار يورو. وبالحصول على هذه الكمية من اللقاح “ستكون الكمية الإجمالية من اللقاحات الضرورية الموصى بها، بما فيها كمية احتياطية، مؤمنة”.

إلى ذلك، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ، اليوم، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بلغ 892 إصابة في الساعات الـ24 الماضية، إضافة لـ 63 وفاة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات 90938 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى