اقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

بشروط .. قرى إيطالية تقدم 28 ألف يورو لمن يعيش فيها

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

تخطط منطقة إيطالية تقديم ما يصل إلى 28 ألف يورو للأشخاص الذين يرغبون في السكن في قراها القديمة، التي تعاني من انخفاض كبير في عدد السكان.

منطقة كالابريا الواقعة في جنوب البلاد قالت إنها تخطط لجذب سكان جدد إلى هذه القرى التي يبلغ عدد سكانها ألفي نسمة بالمتوسط، مساعدة مالية للقادمين الجدد الراغبين في العيش فيها.

السلطات المحلية ذكرت أن الأموال المقدمة للمهاجرين الجدد إلى هذه القرى لن توزع بدون مقابل، بل يجب أن يلتزم المعنيون ببدء عمل تجاري أو تولي وظيفة معينة تحتاجها القرية.

بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا يزيد عمر القادمين الجدد على 40 عاماً وأن يستقروا خلال 90 يوماً من قبول الطلب، من أجل تلقي الأموال.

أيضا سيتم دفع المساعدة على شكل أقساط شهرية على مدى ثلاث سنوات أو دفعة واحدة لتمويل نشاط جديد مثل مطعم أو متجر أو فندق أو غير ذلك.

وتقول سلطات المنطقة إن الهدف هو تحفيز الاقتصاد المحلي وبث حياة جديدة في التجمعات السكانية الصغيرة.

في هذا السياق، يقول عضو المجلس الإقليمي جيانلوكا جالو: “نريد أن يتناسب الطلب على الوظائف مع العرض، ولهذا طلبنا من القرى إخبارنا بنوع المهنيين التي تفتقر إليهم لجذب عمال محددين”.

اقرأ أيضا: وصول عشرات المهاجرين إلى سواحل صقلية الإيطالية

بدوره، جيانبيترو كوبولا، عمدة مدينة ألتومونتي، الذي ساهم في المشروع، قال إنه يطلق على هذا المشروع اسم “دخل الإقامة النشط”، ويهدف إلى زيادة جاذبية كالابريا “لعمل الجنوب”، الاسم الذي يطلقه جنوب إيطاليا على العمل عن بعد.

وحاليا أكثر من 75% من هذه القرى البالغ عددها سبع قرى في كالابريا يبلغ عدد سكانها أقل من 5 آلاف نسمة، وهو رقم يثير مخاوف من أن تختفي بعض القرى تماماً في غضون سنوات قليلة إذا لم تتجدد بالمهاجرين.

يذكر أن هذا المشروع خصص له نحو 725 ألف يورو سينطلق خلال الأسابيع المقبلة من خلال تلقي الطلبات عبر الإنترنت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى