طفولةقانون
أخر الأخبار

لانتهاكه خصوصية الأطفال.. هولندا تفرض غرامة على تطبيق ” تيك توك “

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

فرضت الحكومة الهولندية، غرامة على تطبيق “تيك توك” قدرها 750 ألف يورو، معللة قرارها بانتهاك شبكة التواصل الاجتماعي خصوصية الأطفال الصغار في هولندا.

وجاء في القرار الصادر أمس الخميس، أن هيئة حماية البيانات الهولندية لاحظت أن معلومات تنزيل تطبيق ” تيك توك” مكتوبة باللغة الإنكليزية، ومن ثم لا يمكن للأطفال الهولنديين الصغار فهمها بسهولة.

الهيئة أوضحت في بيان لها أن “تيك توك” لم توفر “تفسيرا ملائما لكيفية جمع التطبيق البيانات الشخصية ومعالجته واستخدامه إياها” ، بسبب “عدم نشره بيان الخصوصية باللغة الهولندية “.

وبحسب الهيئة الهولندية، فإن هذا يعد “انتهاكا لقانون الخصوصية الذي يقوم على مبدأ توفير فكرة واضحة ” للمستخدمين ” عن كيفية التصرف ببياناتهم الشخصية “، مشيرة إلى أنها بدأت تحقيقها العام الماضي في شأن الشبكة الاجتماعية الشهيرة التي يبلغ عدد مستخدميها في هولندا ثلاثة ملايين ونصف مليون.

من جانبها، سجلت ” تيك توك ” اعتراضا على الغرامة، وأوضحت الشبكة أن سياسة الخصوصية الخاصة بها وملخصا أقصر وأكثر سهولة للمستخدمين الأصغر سنا متاحان باللغة الهولندية منذ يوليو/ تموز العام الماضي.

اقرأ أيضا: خسائر فيضانات هولندا تتجاوز الـ 400 مليون يورو

كما أكدت الشبكة بأن “هيئة حماية البيانات الهولندية وافقت على هذا باعتباره حلاً للمسألة”.

وكان الاتحاد الأوروبي قد شدد في مايو/أيار الماضي على ضرورة أن يعالج تطبيق “تيك توك” المخاوف المتعلقة بأساليب الإعلان التي تستهدف الأطفال، وهي قضية أثارتها سلطات المستهلكين في عدد من الدول الأعضاء في الاتحاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى