دول ومدن

ضبط أكثر من 11 طنا من “الكوكايين” في ميناء بلجيكي

 اخبار العرب في أوروبا- بلجيكا

أعلنت السلطات البلجيكية، ضبط كمية كبيرة من مادة “الكوكايين” المخدرة تبلغ نحو 11.5 طن في ميناء “أنتويرب”، مشيرة إلى أن ذلك تم في إطار تفكيك منظمة إجرامية.

وقالت النيابة العامة البلجيكية في بيان اليوم الجمعة، إن المواد المخدرة كانت قادمة غويانا في طريقها إلى هولندا، مؤكدا إنه تم إتلاف البضاعة في الميناء.

وبحسب بيان السلطات فإن القيمة السوقية لهذه الكمية تقدر بنحو 450 مليون يورو، مشيرا إلى أن عملية الضبط جاءت في سياق تحقيق باشره القضاء البلجيكي نهاية العام 2019 بعد مصادرة 2.8 طنا من الكوكايين.

وأوضح بأن ذلك مكن السلطات من تفكيك منظمة إجرامية دولية “منظمة بشكل جيد، يشتبه في أنها ترسل بشكل منتظم كميات كبيرة من الكوكايين من أميركا الجنوبية إلى بلجيكا”، ما أدى بدوره إلى ضبط 11.5 طن من الكوكايين خلال مداهمة في ميناء “أنتويرب”.

وسبق أن اعلن في بداية الشهر الماضي، عن توقيف نحو ثلاثين شخصا في بلجيكا وهولندا وإسبانيا بعد 70 عملية تفتيش، بينهم 22 لا يزالون في رهن التوقيف الاحترازي، وكشف هذا التحقيق عن وجود شحنة أخرى من الكوكايين كانت في طريقها من أميركا الجنوبية.

اقرأ أيضا: بلجيكا.. فصل مدرس بسبب عرضه رسوما مسيئة للنبي “محمد” أمام طلابه

ونهاية الشهر الماضي، فتش المحققون خمس حاويات من الخردة المعدنية في ميناء”أنتويرب”، وتم وضع حاوية فولاذية أخرى في إحداها، حيث تم العثور فيها على حمولة 11.5 طنا من الكوكايين.

وتقول السلطات البلجيكية، إن هذه الكمية تعد الأكبر التي تم ضبطها حتى الآن في أوروبا من مادة “الكوكايين”، كما أنها تعد “كمية قياسية لمادة الكوكايين تضبط داخل حاوية واحدة” على مستوى العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى