دول ومدنقانون
أخر الأخبار

الاحتجاجات تتجدد في إيطاليا ضد إلزامية الشهادة الصحية

 أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

تجددت يوم أمس الاربعاء، الاحتجاجات في عدد من المدن الإيطالية رفضا لإلزام السلطات للأفراد بتقديم ما يُعرف بـ “الجواز الأخضر”، وهو شهادة  للحالة الصحية المتعلقة بفيروس كورونا من أجل التنقل بحرية والوصول إلى مختلف الخدمات داخل الدولة.

وكانت الحكومة الإيطالية قد أعلنت الاسبوع الماضي عن ذلك الإجراء، مشيرة أنه سيبدأ العمل به اعتبارا من 6 أغسطس/آب المقبل.

وأمس شهدت 12 مدينة إيطالية بينها العاصمة، روما، وتورنتو في الشمال، وباليرمو بالجنوب، احتجاجات رافضة لذلك الإلزام.

واحتشد بالعاصمة نحو 3 آلاف شخص بميدان “بوبولو” في وقفة رافضة للإجراء الجديد الذي دعت إليه الحكومة، حيث شدد عدد من المتحدثين على أن “إملاءات الحكومة بهذا الصدد لا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال”.

كذلك، شهدت الوقفة قيام المحتجين بإشعال الشموع وأنوار الهواتف النقالة للتعبير عن رفضهم للقرارات الجديدة، وسط ترديد هتافات في هذا الشأن من بينها “لا للجواز الأخضر”، و”الجواز الأخضر ابتزاز”، و”الحرية الحرية”.

ويُعد “جواز كورونا الأخضر Green Pass” شهادة رقمية أو ورقية تُظهر ما إذا كان شخص ما قد تلقى جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المضادة لكورونا، أو أن نتيجة اختباره سلبية أو تعافى مؤخراً من الفيروس.

اقرأ أيضا: برلمانية أوروبية تطالب بروكسل التحرك سريعا لتجنب تدفق المهاجرين التونسيين

ومن المقرر أن يتم تطبيق هذا الإجراء على الأفراد الراغبين في الذهاب إلى مختلف أماكن التجمعات العامة كصالات الألعاب الرياضية، وحمامات السباحة، والملاعب الرياضية، والمتاحف، والمنتجعات الصحية، ودور السينما، والمطاعم.

من جهة ثانية، بلغ عدد الاشخاص الذين تم تطعيم بشكل كامل ضد فيروس كورونا في إيطاليا نحو31 مليون شخص أي أكثر من 50% من عدد سكان إيطاليا.

وسجلت البلاد في اليوم الاخير نحو 6 آلاف إصابة جديدة بالفيروس و 15 حالة وفاة مرتبطة بالمرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى