دول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا.. ارتفاع وفيات طالبي اللجوء في مراكز استقبال تابعة للحكومة

 أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

ذكرت صحيفة الغارديان قبل أيام أن عدد طالبي اللجوء الذين توفوا في مراكز استقبال رسمية تابعة للحكومة في المملكة المتحدة، في تزايد لاسيما خلال الأشهر الـ 18 الأخيرة.

ونشرت الصحيفة حصيلة قالت فيها إن 51 طالب لجوء توفوا في مراكز الاستقبال منذ العام 2016، مؤكدة بأنه خلال الأشهر الـ 18 الماضية شهدت زيادة كبيرة في عدد الوفيات، بحسب الجمعيات الإنسانية التي دعت إلى الشفافية والمساءلة بشأن هذه الوفيات وإلى إصلاح نظام اللجوء.

ووفقا للصحيفة فإن أحدث الوفيات المسجلة لدى وزارة الداخلية تعود لشهر حزيران/يونيو الماضي، من بينها ثلاثة أطفال رضع، إضافة إلى ثلاثة أشخاص فقدوا حياتهم نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا.

بينما توفي آخرون بسبب مشاكل صحية مثل أمراض القلب أو السرطان أو السكتة الدماغية، كما شملت حصيلة الوفيات أربع حالات انتحار، بحسب الصحيفة.

وتؤكد “الغارديان” نقلا عن وزارة الداخلية البريطانية أن 31 حالة وفاة من أصل 51 حالة غير واضحة الاسباب ، نتيجة عدم وجود ملاحظات مسجلة في قاعدة بيانات الحوادث.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. خسائر ثالث أكبر مطار في العالم تتجاوز 3.4 مليار يورو

وفي العادة لا تقدم الداخلية البريطانية تفاصيل سنوية عن حالات الوفاة، لكنها ذكرت أنه بين شباط/فبراير وحزيران/يونيو 2021 توفي سبعة أشخاص، ووصل العدد إلى 29 حالة وفاة في العام الماضي. يعني أنه بين عامي 2016 و2019، سجلت السلطات وفاة 15 شخصا.

وتقول الصحيفة إن هذا أمر يؤكد تزايد أعداد الوفيات في الأشهر الأخيرة، إذ سُجّل أكثر من 70% من حالات الوفاة في الأعوام الستة الماضية خلال الأشهر الـ18 الماضية.

يذكر أن المراكز الرسمية في بريطانيا تستقبل أكثر من 60 ألف شخص، متوسط أعمارهم أصغر من عامة السكان بكثير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى