دول ومدن
أخر الأخبار

اليونان..حرائق الغابات تقترب من العاصمة وتعطل خطوط السكك الحديدية

 أخبار العرب في أوروبا – اليونان

استمرت الحرائق الهائلة في الانتشار في الغابات اليونانية منذ عدة أيام، ووصلت اليوم الثلاثاء إلى قرب منطقة صناعية على مشارف العاصمة أثينا.

وتقول وسائل إعلام محلية إن هذا الحريق تسبب في تعطل خطوط السكك الحديدية في العاصمة، كما دفع السلطات إلى إغلاق جزء من طريق سريع.

في السياق، يقول” فاسيليس فاثراكوجيانيس”، المتحدث باسم فرقة الإطفاء، إن “الحريق لا يمثل تهديدا للمصانع في المنطقة”، لافتا إلى أنه سيصدر أمرا بإخلاء المنطقة إن لزم ذلك.

ونبهت هيئة الحماية المدنية السكان إلى ضرورة اليقظة وإغلاق نوافذ وأبواب بيوتهم لمنع الشرر المتطاير من الدخول.

وتشهد اليونان منذ أيام أسوأ موجة حارة منذ أكثر من 30 عاما، وشب ما يزيد على 100 من حرائق الغابات في اليومين الماضيين بسبب الرياح ودرجات الحرارة المرتفعة.

ويكافح حاليا ما يزيد على 100 من رجال الإطفاء و 35 مركبة وتسع طائرات النيران في ضاحية فاريمبومبي قرب جبل بارنيثا وسط درجات حرارة شديدة.

اقرأ أيضا: السويد.. تحذير من أمطار غزيرة ورياح عاتية

وكل صيف، تشهد اليونان حرائق غابات إلا أن خبراء يحذرون من أن الاحترار المناخي يزيد من إمكان تكرارها وشدتها، حيث تعصف موجة حر بالبلاد منذ الجمعة إذ تتراوح درجات الحرارة ما بين 42 و44 درجة مئوية.

على صعيد متصل، تشهد العديد من دول القارة العجوز حرائق ضخمة في الغابات لاسيما تركيا وإيطاليا والتي اندلع فيها مئات الحرائقـ ما تسبب بوفاة العديد من الاشخاص، فضلا عن خسائر مادية قدرت بملايين اليورهات وتدمير مساحات خضراء واسعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى