دول ومدن
أخر الأخبار

السويد.. تحذير من أمطار غزيرة ورياح عاتية

أخبار العرب في أوروبا – السويد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية السويدية، اليوم الاثنين، من احتمال هطول أمطار غزيرة، وهبوب رياح شديدة، فضلاً عن مخاطر اندلاع حرائق غابات في بعض مناطق البلاد.

ووفقا للهيئة فإنه يتوقع هطول أمطار غزيرة في مقاطعات ستوكهولم وأوبسالا وسودرمانلاند، محذرة من أن تساقط المطر، سيكون بكميات كبيرة، خلال وقت زمني قصير في تلك المناطق.

وقالت هيئة الأرصاد إن رياح قوية ستهب فوق بحر البلطيق وستكون أكثر قوة، حول شواطئ أولاند، وقد تصل سرعة الرياح إلى 20 مترًا في الثانية.

كما حذرت الهيئة في الوقت نفسه، من اندلاع حرائق الغابات في عدة أماكن. وتشمل التحذيرات، غوتلاند، ومناطق حول محافظة ستوكهولم، وشمال محافظة يامتلاند، وكذلك محافظة فيستربوتن وساحل نوربوتن.

اقرأ أيضا: نقابة الأطباء في فرنسا تحذر من قانون ” الشهادة الصحية “

وكانت العديد من مناطق السويد قد تعرضت خلال الأسبوع الماضي، لأمطار غزيرة رافقتها رياح شديدة في جنوب ووسط البلاد، وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق، فضلا عن تشكل فيضانات عارمة.

يشار إلى أن مناطق أوروبا تعاني ومنذ منتصف الشهر الماضي، من فيضانات عارمة في أوروبا الغربية، في وقت تشهد جنوب القارة لاسيما اليونان وإيطاليا حرائق مستمرة في الغابات أججتها الرياح الشديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى