صحةمجتمع
أخر الأخبار

لحث الشباب الفرنسي على تلقي التطعيم.. ماكرون يلجأ لتطبيق “تيك توك”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

في خطوة جديدة لتشجيع مواطنيه لاسيما الشباب منهم على تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والتصدي للمعلومات “المضللة” عن اللقاح، لجأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الاثنين، إلى تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة لحث الفرنسيين منهم لأخذ التطعيم.

ماكرون قام بتصوير نفسه في مقر إقامته الصيفي على الريفييرا الفرنسية مرتديا زيا غير رسمي، كما عرض الإجابة على أسئلة المواطنين عبر تطبيقي “تيك توك” و”إنستغرام”.

خلال الفيديو قال الرئيس الفرنسي إن “اللقاح هو السلاح الوحيد الذي نملكه للمواجهة”، مضيفا: “أعلم أن الكثيرين منكم ما زالوا يتساءلون، وخائفون، حيث يسمع الكثيرون معلومات كاذبة وإشاعات مضللة وأحيانا هراء تاما”.

وتابع:” وجهوا لي الأسئلة وسأحاول أن أكون مباشرا وواضحا قدر الإمكان”.

كذلك، قام ماكرون بنشر سلسلة من مقاطع مسجلة مصورة قصيرة تحدث فيها عن العديد من القضايا، بعناوين مثل “أنا شاب وصحي، وليس لدي سبب للحصول على اللقاح”.

أيضا، فيديوات حملت عناوين”اللقاح ليس آمنا وغير فعال بنسبة 100%”، و”الوقت مبكر للغاية”، و”لقد تم تطوير اللقاح بسرعة كبيرة”.

اقرأ أيضا: نقابة الأطباء في فرنسا تحذر من قانون “الشهادة الصحية”

خطوة الرئيس ماكرون تأتي بعد ثلاث عطلات نهاية أسبوع متتالية من الاحتجاجات، ضد “الشهادة الصحية” التي اعلن عنها الرئيس ووافق عليها البرلمان.

وتفرض هذه الشهادة قيودا كبيرا على كل شخص غير مطعم أو لايملك اختبار خلو من الفيروس، للدخول إلى معظم الاماكن العامة، فضلا عن إمكانية السفر ودخول المرافق الصحية.

ولغاية اليوم تم تطعيم 32.5 مليون شخص في فرنسا بالكامل من جرعتين، أي نحو 48.4 % من عدد السكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى