أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

الإندبندنت: تراجع خدمات الصحة النفسية في بريطانيا تتسبب بوفاة الآلاف

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أفادت صحيفة “الإندبندنت” في تقرير نشرته، اليوم الأثنين، أن تسريبا حصريا لأرقام هيئة الخدمات الصحية الوطنية كشف أن أكثر من 15 ألف مريض فارقوا الحياة أثناء وجودهم تحت رعاية خدمات الصحة النفسية المجتمعية خلال عام واحد فقط.

وأشارت الصحيفة إلى أن البيانات تشمل الفترة الممتدة من مارس/آذار 2022 إلى الشهر ذاته من عام 2023، مؤكدة بأن هذه البيانات تسلط الضوء على الضغط الشديد الذي تواجهه هذه الخدمات في المملكة المتحدة.

وقالت الصحيفة إن هذا الضغط على قطاع خدمات الصحة النفسية، يأتي في وقت تكافح فيه الصناديق الائتمانية لتلبية الطلب المتزايد، وسط نقص الموظفين ومحدودية التمويل.

وأوضحت” “الإندبندنت” أن التقرير المسرب، الذي لم ينشره مسؤولو الصحة سابقا، يشمل وفيات المرضى تحت رعاية فرق الصحة النفسية المجتمعية العامة، لافتة إلى أن عدد الوفيات من الممكن أن يكون أعلى.

كما أشارت إلى تنوع أسباب الوفاة، إذ تشمل حالات الانتحار، وأحكام التحقيق غير الحاسمة، والوفيات غير المتوقعة مثل النوبات القلبية أو السكتات الدماغية أو الحوادث.

فيما تؤكد الروايات المزعجة من العديد من العائلات حالة اليأس التي يعيشها المرضى وأحباؤهم.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. بتر ساق مُسنة بعد انتظارها 4 أيام في ممر المستشفى

كذلك، فإن البيانات المسربة كشفت عن أن الكثيرين اضطروا إلى”استجداء” العلاج من الفرق المثقلة بالأعباء.

فيما أعرب مصدر رفيع المستوى في هيئة الخدمات الصحية عن أسفه لإهمال الرعاية المجتمعية على مدى عقود، منتقدا التركيز غير المتناسب على خدمات المستشفيات للمرضى الداخليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى