دول ومدن
أخر الأخبار

السلطات اليونانية تجلي الآلاف من السكان و السياح هربا من الحرائق

 أخبار العرب في أوروبا – اليونان

واصلت الحرائق في اليونان انتشارها والتي زادت في اليومين الماضيين بسبب تغير في اتجاه الرياح.

وفر الآلاف من السكان والسياح في جزيرة “إيفيا” إلى الساحل استعدادا لإجلائهم بالقوارب، هربا من حرائق الغابات.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن الحرائق اجبرت السلطات في الجزيرة القريبة من أثينا على إخلاء عدة قرى منذ وقت متأخر أول أمس الثلاثاء وصباح أمس.

كما طلبت السلطات من السكان والسياح في قرية “روفيس” المطلة على البحر بالتوجه للساحل لإجلائهم من هناك بالقوارب.

في السياق، تقول إدارة الإطفاء إن حدة الحرائق التي تهدد المنازل في الضواحي الشمالية بالعاصمة أثينا خفت منذ صباح أمس على نحو طفيف، مشيرة إلى أن 5 طائرات لمكافحة الحرائق و9 مروحيات كانت تساعد أكثر من 500 رجل إطفاء وجندي والعديد من مجموعات المتطوعين على الأرض.

وقالت السلطات إن الخطر سيظل مرتفعا في الأيام القليلة المقبلة في بعض أنحاء البلاد، علما أن درجات الحرارة تجاوزت 40 درجة مئوية لليوم الثالث على التوالي، حيث تواجه اليونان أسوأ موجة حر تجتاحها منذ 30 عاما.

اقرأ أيضا: اليونان..حرائق الغابات تقترب من العاصمة وتعطل خطوط السكك الحديدية

وأسفرت حرائق الغابات في اليونان عن إغلاق الطريق السريع الوطني، واستأنفت طائرات مكافحة الحرائق عملها فجر اليوم الخميس للتصدي للحرائق.

وتقول مصادر إعلامية محلية، إن الحريق الذي اندلع في ضاحيتي فاريبوبي وتاتوي بالعاصمة اليونانية هو الأسوأ بين 81 حريقا اندلع في جميع أنحاء البلاد خلال اليومين الماضي.

يشار إلى أن أوروبا تشهد موجة من الطقس بالغ السوء هذا الصيف شمل فيضانات جارفة في الشمال وموجات شديدة الحرارة وحرائق في بعض الأنحاء المطلة على البحر المتوسط في الجنوب لاسيما إيطاليا واليونان، إضافة لتركيا التي تعرضت لاشد حرائق غابات على الإطلاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى