دول ومدنصحة
أخر الأخبار

ألمانيا تتبرع بجميع طلبياتها المستقبلية من لقاحي “أسترازينيكا” و”جونسون “

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت الحكومة الألمانية أمس الأربعاء، أنها بصدد التبرع بجميع طلبياتها المستقبلية من لقاحي “أسترازينيكا” و “جونسون آند جونسون” المضاد لفيروس كورونا، وذلك لصالح لبرنامج “كوفاكس” الدولي لسد حاجة البلدان الفقيرة من اللقاحات.

وسيتم توجيه نحو 1.3 مليون جرعة مباشرة إلى “كوفاكس”، ولن تصل أي شحنات أخرى إلى ألمانيا.

بالإضافة إلى ذلك، ستتخلى الحكومة الألمانية عن جرعات من شركة “جونسون آند جونسون”، التي يحق لألمانيا الحصول عليها بموجب عقود الاتحاد الأوروبي في أغسطس/ آب لصالح دول الاتحاد الأوروبي الأخرى التي تحتاج إليها.

في هذا السياق، أكد وزير الصحة الألماني ”ينس شبان” بالقول إنه “سيتم تسليم 1.3 مليون جرعة من لقاح” أسترازينيكا” لبرنامج “كوفاكس” لتوزيعها على البلدان المحتاجة”.

مضيفا :”من مصلحتنا أن يتم تطعيم العالم لأن هذه الجائحة ستنتهي فقط عندما يكون الفيروس تحت السيطرة على مستوى العالم”.

اقرأ أيضا: دعوات في فرنسا للإضراب ضد التطعيم الإجباري

وأوضح أن “ألمانيا ستتبرع أيضا بأي طلبيات مستقبلية من “لقاح جونسون آند جونسون بواقع 1.7 مليون جرعة لقاح”، مشيرا إلى أن ألمانيا تشارك ماليا أيضا وبصورة كبيرة في كوفاكس.

وأكد بالقول” الآن وللمرة الأولى، سنمنح كوفاكس أيضاً جرعات اللقاح من عقودنا”.

وكانت الحكومة الألمانية قررت في بداية يوليو/ تموز إعطاء ما لا يقل عن 30 مليون جرعة لقاح للدول النامية والدول الأخرى بحلول نهاية العام. ومن المقرر توفير 80 % منها لمبادرة “كوفاكس” التابعة لمنظمة الصحة العالمية، بينما تذهب الـ20 % الأخرى مباشرة لدول أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى