أخباردول ومدن
أخر الأخبار

تصل ذروتها اليومين المقبلين.. تحذيرات في فرنسا من موجة حر شديدة

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

تضرب فرنسا والعديد من الدول الأوروبية موجة حر شديد، حيث حذرت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية، اليوم الأثنين، من الارتفاع في درجات الحرارة في الجنوب الشرقي للبلاد في الأيام القادمة، مشيرة إلى أن الموجة تصل ذورتها غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء، مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية. 

وقالت الهيئة إن هذا الارتفاع في درجات الحرارة يبدأ من اليوم في منطقة “بروفانس ألب كوت دازور” (جنوب شرقي فرنسا) وجزيرة “كورسيكا” ، قبل أن يمتد إلى “لانجدوك روسيون” جنوبي البلاد، أما إقليم “الألب البحرية” تم وضعه في حالة التأهب البرتقالية، لمواجهة الموجة الحارة. 

اقرأ أيضا: وسط موجة حر شديدة.. إجلاء آلاف السكان في إسبانيا من لهب حرائق الغابات

وأوضحت بأن موجة الحر هذه مصدرها المغرب العربي وتصل إلى جنوب فرنسا، مضيفة أن درجات الحرارة ستزداد أكثر غدا لتصل إلى 40 درجة مئوية في مناطق “فار” و”بيرينيه أورينتال”. 

وينتظر أن تستمر ذروة هذه الموجة حتى بعد غد، كما ستظل درجات الحرارة مرتفعة يوم الخميس أيضا، مما يزيد من مخاطر اندلاع الحرائق.

إلى ذلك، أصدرت السلطات المحلية الفرنسية في المناطق التي تضربها الموجة الحارة، تحذيرات للسكان، لاسيما كبار السن والأطفال وذلك بعدم الخروج من المنزل وباقي الفئات الخروج عند الضرورة، مع التأكيد على الإكثار من شرب الماء والسوائل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى