أخبارطفولة
أخر الأخبار

يونسيف تكشف حصيلة ضحايا الأطفال خلال رحلات الهجرة عبر المتوسط في النصف الأول لـ 2023

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة” يونسيف” عن عدد الضحايا الأطفال الغارقين خلال عبورهم البحر المتوسط نحو أوروبا في رحلات الهجرة خلال النصف الأول من العام الجاري 2023.

ووفقا للمنظمة في تقرير نشرته أمس الأول الجمعة، فقد لقي 289 طفلا صرعهم غرقا في المتوسط في الأشهر الستة الأولى هذا العام، مشيرة إلى أن هذا الرقم يوازي ضعف الرقم المسجّل في النصف الأول من عام 2022.

المنظمة الأممية ومقرها مدينة جنيف في سويسرا، دعت إلى توسيع المسارات الآمنة والقانونية والميسّرة للأطفال للحصول على الحماية في أوروبا.

في السياق، رجّحت “فيرينا كناوس” مديرة قسم الهجرة والنزوح في اليونيسف أن تكون الأعداد الفعلية للوفيات أعلى، مؤكدة أن العديد من حطام السفن في وسط البحر المتوسط لا يُعثر فيه على ناجين أو لا يُسجّلون.

وأوضحت بأن“عدد الأطفال الذين توفوا أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا تضاعف في النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي”، معتبرة بأن “هذه الوفيات يمكن تجنّبها تماما”.

اقرأ أيضا: يونسيف تكشف عن عدد الأطفال المهاجرين غير المصحوبين الذين وصلوا إيطاليا منذ 2014

وبحسب كناويس فإن اليونسيف تقدر “في الأشهر الستة الأولى من هذا العام، أن يكون 11600 طفل قد عبروا المتوسط نحو أوروبا”.

علما أنه في الأشهر الثلاثة الأولى من 2023، سُجّل عبور 3300 طفل غير مصحوبين بأولياء أمورهم أو منفصلين عنهم، أو ما يوازي 71% من مجموع الأطفال الذين يصلون إلى أوروبا من طريق المتوسط، وهذا الرقم أعلى بـ3 مرات ممّا سُجّل في الفترة نفسها العام الماضي 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى