أخباردول ومدن

موجة حر شديدة تضرب فرنسا.. وإعلان الطوارئ وسط وشرق البلاد

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

تضرب فرنسا بداية من اليوم الأحد موجة حر شديدة، يتوقع أن تصل الحرارة في بعض المناطق إلى أكثر من 40 درجة مئوية,

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية في فرنسا، عن حالة الطوارئ البرتقالية في 9 أقاليم وسط وشرق البلاد وكذلك في إقليم “الألب البحرية” الفرنسي التابع لمنطقة بروفنس ألب كوت دازور، لمواجهة الموجة الحارة.

ونقلت قناة “فرانس إنفو تي في” الإخبارية الفرنسية، صباح اليوم، عن هيئة الأرصاد الجوية،قولها، إنه تم رفع حالة الطوارئ في إقليم “بوي دو دوم” في وسط فرنسا.

وتُشير آخر الخرائط الجوية بأنه يُتوقع أن تتعرض جنوب القارة الأوروبية تدريجيا خلال الأيام القادمة بكتلة هوائية حارة مُندفعة من الصحراء الإفريقية وتتسبب بحدوث موجة حر قوية على إسبانيا وإيطاليا وجنوب فرنسا وصولا إلى اليونان ودول البلقان، وترتفع معها درجات الحرارة إلى أكثر 45 درجة مئوية في بعض المناطق.

كما يتوقع أن تندفع كتلة هوائية صحراوية حارة الأيام القادمة لتؤثر على شبه الجزيرة الإيبيرية وفرنسا وإيطاليا، وتتسبب بارتفاع درجات الحرارة إلى ما يتجاوز مُعدلاتها الطبيعية بأكثر من 10 درجات مئوية، ويكون الطقس حارا إلى شديد الحرارة في أغلب المناطق.

اقرأ أيضا: وسط موجة حر شديدة.. إجلاء آلاف السكان في إسبانيا من لهب حرائق الغابات

من جهة ثانية، يتوقع تسجيل أرقام قياسية من درجات حرارة مرتفعة في نصف الكرة الشمالي من الكرة الأرضية، لاسيما في الولايات المتحدة وأوروبا وشرق آسيا.

إلى ذلك، أكدت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن هذا الطقس الحار الذي يحدث بشكل متكرر بسبب الاحتباس الحراري، “أصبح للأسف الوضع الطبيعي الجديد”.

وكانت المنظمة قالت في وقت سابق إن شهر يونيو/حزيران الماضي شهد أعلى متوسط درجات حرارة عالمية على الإطلاق، واستمر حتى الجزء الأول من شهر يوليو/تموز الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى