أخباردول ومدن
أخر الأخبار

محكمة إيطالية تصدر قرارا بإلغاء إعدام اثنين من الدببة

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أصدرت المحكمة العليا في العاصمة الإيطالية روما، أمس السبت، قرارا بإلغاء إعدام اثنين من الدببة، وذلك استجابة لمطالب المدافعين عن حقوق الحيوان.

وبحسب وسائل إعلام محلية،فإن الواقعة ترجع حين تم القبض على إحدى الدببة، وهي أنثى تبلغ من العمر 17 عاما تدعى( JJ4)، بعد أن قتلت العداء أندريا بابي في جبال الألب في نيسان/أبريل الماضي، فيما هاجم الدب الآخر، المعروف باسم (MJ5،) رجلا كان يتنزه في نفس المنطقة قبل تلك الواقعة بعدة أسابيع.

مجلس الدولة الإيطالي أعرب عن عدم رضاه عن حكم الإعدام بحق الحيوانين، مشيرا إلى أنه يبدو غير متناسب ولا يتفق مع القواعد الوطنية.

وسيتم إحالة القضية الآن إلى محكمة محلية للاستئناف النهائي بحلول نهاية العام الجاري.

وكانت أنثى الدب(jj4) قد هاجمت الشاب الإيطالي البالغ من العمر 26 عاما أثناء ممارسة لرياضة الجري في إحدى الغابات الجبلية بمحاذاة قريته كالديس الواقعة في منطقة ترينتينو، وقتلته في 8 أبريل/نيسان الجاري.

وعندما تم القبض على أثنى الدب في نفس الشهر، صرح حاكم المقاطعة، ماوريتسيو فوجاتي، بأنه كان يرغب في قتل الدب على الفور.

اقرأ أيضا: ارتفاع درجات الحرارة تتسبب بانهيار تمثال “البطيخ” في إسبانيا

وكان بابي أول إيطالي يُعرف بأن قتل على يد دب منذ سنوات، حيث كان يجري على منحدرات جبل بيلر فوق بلدة كالديس عندما تعرض للهجوم.

وتم نقل (JJ4) إلى مركز رعاية الحيوانات بالقرب من مدينة ترينتو، ولكن الدب الذكر (MJ5) لا يزال يتجول بحرية في سلسلة جبال (Brenta Dolomites) حتى الآن، بعد أن هاجم متنزها يبلغ من العمر 39 عاما في مارس/آذار الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى