اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

يوروستات: تراجع معدل البطالة في منطقة اليورو

أخبار العرب في أوروبا- بروكسل

انخفص معدل البطالة في منطقة اليورو خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، وفقا لبيانات نشرها مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي “يوروستات” أمس الأربعاء.

المكتب ذكر في تقرير أن انخفاض معدل البطالة في منطقة العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” والتي تضم 19 دولة خلال يوليو/ تموز، جاء بدعم من فتح الاقتصادات بعد الموجة الثانية من إصابات كورونا.

وأوضح بأن معدل البطالة تراجع إلى 7.6% في يوليو/ تموز، كما كان متوقعا، بعدما سجل 7.8% في الشهر السابق، علما أن البطالة في يوليو / تموز من العام الماضي كانت نحو 8.4%

“يوروستات” أشار كذلك إلى أن عدد العاطلين عن العمل انخفض في يوليو/ تموز بـ 350 ألفا عن يونيو/حزيران. وعلى أساس سنوي، تراجع عدد العاطلين بـ 1.336 مليون.

على صعيد معدل البطالة بين فئة الشباب الذين تقل أعمارهم عن 25 عاما، انخفض معدل البطالة إلى 16.5% في يوليو/ تموز، مقابل 17.2% الشهر السابق له.

أما فيما يتعلق بمعدل البطالة في الاتحاد الأوروبي ككل، فقد تراجعت إلى 6.9% في يوليو/ تموز، مقابل 7.1% في يونيو/ حزيران السابق.

وكان “يوروستات” قد ذكر في تقرير أصدره الثلاثاء الماضي، أن معدل التضخم السنوي بمنطقة اليورو ارتفع إلى 3% في أغسطس/آب الفائت، وسط ارتفاع أسعار الطاقة والأغذية، وذلك وفقا لبيانات أولية.

اقرأ أيضا: ارتفاع التضخم في منطقة اليورو لأعلى مستوى في 10 سنوات

ويشكل هذا الرقم أعلى مستوى للتضخم في المنطقة، منذ 10 أعوام، كما يشكل تحديا لنظرة البنك المركزي الأوروبي المعتدلة حيال صعود الأسعار والتزامه بالنظر لأبعد مما يراه زيادة عابرة.

وزادت أسعار المستهلكين في دول اليورو بنسبة 3 % في أغسطس/ آب الماضي مقارنة مع زيادة 2.2 % في يوليو/ تموز، وهو ما يتجاوز بكثير توقعات بزيادة نسبتها 2.7 % ويبتعد كثيرا عن هدف المركزي الأوروبي بمعدل تضخم عند 2 %، وفقا لبيانات مكتب “يوروستات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى