دول ومدن
أخر الأخبار

حريق غابات ضخم في جنوب إسبانيا.. وإجلاء نحو ألف شخص

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

اندلعت عدة حرائق ضخمة في الغابات بجنوب غرب إسبانيا، حيث قامت السلطات بإجلاء نحو ألف شخص من سكان المنطقة.

كما تعطلت حركة المرور، في وقت تحاول فيه فرق الإطفاء السيطرة على الحريق وسط رياح قوية تعقّد مهمّتهم.

وتقول السلطات الإسبانية إن الحريق نشب في سلسلة جبال بمدينة “ملقة” في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، قبل أن تتوسع رقعة الحريق خلال الليل وفجر الخميس، ما أدى إلى عمليات إجلاء بالقرب من منتجع “استيبونا” السياحي.

وأفاد العديد من الأشخاص التلفزيون الإسباني الرسمي أن الشرطة أمهلتهم دقائق فقط للمغادرة.

وأضافت السلطات أنه مع اتساع نطاق الحرائق، أخلت السلطات صباح الخميس منطقة سكنية بأكملها، مؤكدة أن نحو 250 من رجال الإطفاء يعملون على إخماد الحريق، بمساعدة 29 طائرة.

وما صعّب من مهمة رجال الإطفاء، الرياح القوية التي تصل سرعتها الى 60 كيلومترا في الساعة والحرارة الشديدة والجفاف والمناطق المليئة بالمنحدرات الجبلية.

قائد جهاز الإطفاء في المنطقة “مانويل مارموليو” قال للصحافيين “الرياح تزداد قوة لكنها تهب من الغرب، وهذا ما يبعد النيران عن المناطق المأهولة بالسكان”.

ويعتقد مسؤولون محليون أن الحرائق قد تكون مفتعلة.

في هذا السياق، قال “خوسيه أوربانو” رئيس بلدية مدينة استيبونا للصحافيين “المثير للدهشة أنه في نفس اللحظة عند المساء وعندما هبت رياح قوية في أماكن مختلفة اندلعت حرائق مختلفة في الوقت نفسه. هذا مدهش”.

اقرأ أيضا: وصول نحو 160 مهاجرا جزائريا إلى سواحل إسبانيا

وكان حريق ضخم اندلع في مقاطعة “هويلفا” جنوب إسبانيا نهاية أغسطس/ آب والتهم حوالي 12 ألف هكتار، كما تم حينها إجلاء قرابة 4 آلاف شخص من السكان.

يذكر أن في العادة تشهد إسبانيا في فصل الصيف حرائق عديدة في الغابات، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في هذا الفصل، لكن السلطات تقول إن الكثير من الحرائق التي اندلعت في البلاد خلال هذا العام كانت مفتعلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى