قانون
أخر الأخبار

إيطاليا.. إقليم “لومبارديا” يطالب بتطبيق حظر تجوال ليلي

إخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

طالبت حكومة اقليم “لومبارديا”، السلطات الوطنية الإيطالية، الموافقة على فرض حظر تجول ليلي في الاقليم، من الساعة 11 مساءً حتى 5 صباحاً، اعتبارًا من يوم الخميس المقبل، وذلك لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

مقترح الحكومة المحلية يتضمن وقف جميع تحركات المواطنين والانشطة التجارية، ما عدا الحالات “الاستثنائية” لأسباب صحية وللعمل.

ودعت سلطات الاقليم إلى إغلاق المراكز التجارية الكبيرة والمتوسطة، خلال عطلة نهاية الاسبوع (السبت والأحد) باستثناء مجمعات المواد الغذائية والضروريات الأساسية.

وأكدت سلطات الاقليم أن “سبب الحظر يعود الى وتيرة الارتفاع السريع للمنحنى الوبائي لكورونا، اذ أبدت لجنة علمية محلية مخاوف من ارتفاع المرضى في المستشفيات في نهاية الشهر الجاري الى 4 آلاف مريض، منهم 600  بوحدات العناية المركزة.

اقرأ أيضا:إ يطاليا تفرض إجراءات جديدة لمواجهة كورونا

السطات الصحية في إيطاليا سجلت أمس الاثنين. انخفاضا في الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد للمرة الأولى منذ أسبوع، اذ رصدت أقل من 10 آلاف حالة خلال الـ24 ساعة الماضية مقارنة بـ11 ألفا و705 حالات في اليوم السابق.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي “جوزيبي كونتي” أمس تشديد القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا، مع ارتفاع معدل الإصابات في البلاد. داعيا الإيطاليين إلى توخي “أقصى درجات الحذر بشأن هذا الوضع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى