قانون
أخر الأخبار

ضد اللاجئين.. المانيا تطرد طلاب شرطة بسبب دردشات عنصرية

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

طردت السلطات الألمانية، ستة طلاب شرطة في العاصمة الألمانية برلين، وذلك بعد اكتشاف مشاركتهم في دردشة عنصرية.

المتحدث باسم الشرطة “تيلو كابليتس” قال: إن “هؤلاء الطلبة غير مسموح لهم باستئناف التدريب في كلية القانون والاقتصاد، التي يتم التدريب فيها على الخدمات العليا للشرطة.”

وكان أحد أفراد الشرطة قد أبلغ عن الواقعة، وقد حرزت السلطات خلال حملة تفتيش في الأسبوع الماضي هواتف ذكية بوصفها أدلة ثبوت،

المتحدث باسم الشرطة ذكر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “لدينا موقف واضح يتعلق بتناسب الشخصية لمهنة الشرطة والولاء للدستور”. مشيراً إلى أن  “شخصاً من أخر  لم يشارك في المحادثات على نحو خطير يمكن معه حظر عمله الرسمي مثل الستة الآخرين”.

ويحقق الادعاء العام مع سبعة مشتبه بهم في هذه الواقعة بوصفها تحريضاً محتملاً، ويتهمهم الادعاء بإرسال رسائل تحوي مضموناً محقراً للإنسانية في مجموعة للدردشة مع 26 عضواً.

اقرأ أيضا: “دردشة يمينية”.. المانيا توقف ٢٩ شرطياً عن العمل

وحسب الادعاء العام، فإن بعض الرسائل التي جرى فيها استخدام صلبان معقوفة، كانت موجهة ضد طالبي اللجوء وبطريقة محقرة للآدمية، كما تضمنت رسائل أخرى تقليلاً من شأن الإبادة الجماعية بحق اليهود “الهولوكست”.

يذكر أن السطلات المختصة كشفت خلال الأسابيع الماضية عن محادثات دردشة ذات محتويات يمينية متطرفة شارك بها أفراد شرطة في ولايتي شمال الراين-فيستفاليا ومكلنبورغ-فوربومرن، وتم خلال التحقيق إيقاف العديد من رجال الشرطة عن العمل واحالتهم إلى التحقيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى