مجتمع
أخر الأخبار

“دردشة يمينية”.. المانيا توقف ٢٩ شرطياً عن العمل

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أوقفت السلطات الألمانية في ولاية شمال الراين-ويستفاليا اليوم الاربعاء، ٢٩ شرطياً عن العمل، وذلك للاشتباه بمشاركهم في خمس مجموعات دردشة يمينية متطرفة على الأقل.

وزير الداخلية المحلي، “هيربرت رويل” قال: إن “هناك 29 شرطية وشرطياً مشتركون في هذه المجموعات، وتم إيقافهم جميعاً عن العمل اليوم، بالإضافة إلى بدء إجراءات تأديبية ضد 15 منهم، فضلاً عن تسريح 14 شرطياً من الخدمة”. مشيراً إلى أن” 25 شرطياً منهم ينتمون إلى رئاسة شرطة مدينة إيسن”.

وأكد الوزير أن “السلطات شنت منذ صباح اليوم مداهمات على 34 موقعاً، منها مراكز للشرطة وشقق خاصة، في مدن دويسبورغ وإيسن ومورس ومولهايم وأوبرهاوزن”.

إلى جانب ذلك، أوضح وزير الداخلية “رويل”: أنه “تم تداول 126 صورة عبر مجموعات الدردشة الخمسة، من بينها صور لأدولف هتلر، إلى جانب صورة تخيلية للاجئ داخل غرفة غاز”. مرجحاً أن “هذه المجموعات تم تأسيسها منذ العام 2013 حتى أيار/مايو 2015 على أقصى تقدير.”

وذكر الوزير، أن “بعض المشتبه بهم من أصول مهاجرة، ومعظم المشتبه بهم عملوا معاً في وقت ما في مركز الشرطة في مدينة مولهايم آن دير رور، الذي يتبع رئاسة شرطة إيسن، وأحد المشتبه بهم يعمل في مكتب مكافحة الجرائم في الولاية واثنان آخران في مكتب الولاية لخدمات الشرطة المركزية”.

كما أعلن “رويل” عن تعيين مفوض خاص لمكافحة التوجهات اليمينية المتطرفة في شرطة ولاية شمال الراين-ويستفاليا. مشدداً على أنه” سيبذل كافة الجهود لإبعاد هؤلاء الأفراد عن الخدمة”.

اقرأ أيضا: بعد السويد.. مظاهرات مناهضة للإسلام في المانيا

بدوره، عبر قائد شرطة إيسن، “فرانك ريشتر”، عن صدمته مما تم اكتشافه، مؤكداً  أنه “”لم يلاحظ أي شيء غير عادي قد يؤدي إلى شك أولي بالمشتبه بهم”.

بينما قال نائب رئيس النقابة في الولاية، ميشائيل ماتس: “إن محاربة التطرف اليميني جزء من الحمض النووي للشرطة”، لافتاً إلى أن “حقيقة وجود رجال شرطة يتشاركون محتوى يميني معاد للأجانب في مجموعات دردشة أمر لا يطاق”.

وبحسب المحققين، فإن الهاتف المحمول الذي تم من خلاله التعرف على المجموعات يعود لشرطي (32 عاماً) يعمل في إيسن. وكان يشتبه بأن الشرطي كشف أسراراً رسمية، وخلال تقييم هاتفه تم العثور على مجموعات الدردشة ذات المحتوى اليميني المتطرف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى