دول ومدن
أخر الأخبار

“شولتس” يؤكد تقدمه في الانتخابات الألمانية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

اعتبر مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي “أولاف شولتس” أن الناخبين الألمان اختاروه ليكون “المستشار المقبل”، انطلاقا من النتائج الاولية للانتخابات التشريعية التي جرت يوم الأحد.

ووفقا للنتائج الأولية التي نشرتها وسائل إعلام ألمانية، فإن التقدم لصالح الاشتراكي لايزال بفارق ضئيل جدا.

وقال شولتز “إنه نجاح كبير والليلة ستكون طويلة. هذا مؤكد”، مضيفا “ثمة أمر آخر: إن عددا كبيرا من المواطنين اختاروا الحزب الاشتراكي الديمقراطي لأنهم يريدون تغيير الحكومة، وأيضا لانهم يريدون أن يكون اسم المستشار المقبل اولاف شولتس”.

واعتبر شولتس عقب صدور الاستطلاعات أن الناخبين الألمان يريدونه “مستشارا مقبلا”، متحدثا عن “نجاح كبير”.

من جانبه، أكد أرمين لاشيت أن الاتحاد المسيحي الديمقراطي يريد تشكيل الحكومة المقبلة رغم تراجع نتائجه في الانتخابات التشريعية، علما أن الحزب الاشتراكي الديموقراطي اعلن بدوره حصوله على تفويض لقيادة مفاوضات التشكيل.

اقرأ أيضا: انتخابات ألمانيا..المشاركة أقل من 2017 وتقارب نسب التصويت بين المرشحين

وقال لاشيت “سنبذل ما في وسعنا لتشكيل حكومة بقيادة الاتحاد” المسيحي الديمقراطي وحليفه البافاري الاتحاد المسيحي الاجتماعي.

وتشير النتائج الأولية إلى أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي بزعامة أولاف شولتس يتقدم بفارق طفيف مع حصده 26 % من الأصوات، على المسيحيين الديمقراطيين المحافظين بقيادة أرمين لاشيت الذي حل ثانيا مع 24 % من الأصوات وفق استطلاعات لدى الخروج من مكاتب الاقتراع.

وحل حزب الخضر في المرتبة الثالثة بحصوله على نحو 14.8%، متقدما على حزب البديل اليميني المتطرف الذي نال ما بين 11.2% و11.8% من الأصوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى