دول ومدنقانون
أخر الأخبار

بعد إعلانه نتائج الانتخابات مبكرا.. مسؤول ألماني يواجه غرامة تصل لـ 50 ألف يورو

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

بعد إعلانه نتائج الانتخابات قبل انتهاء التوصيت، يواجه هوبرت أيوانغر، نائب رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية الآن غرامة مالية كبيرة.

وكان زعيم حزب الناخبين الأحرار قد نشر في تغريدة له نتائج الانتخابات الأولية قبل ساعات من انتهاء التصويت الذي جرى اليوم الاحد، لكنه سرعان ما حذف منشوره.

ونُشرت صور التغريدة عبر الإنترنت، لكن التقديرات كانت غير واضحة وفقا لقوانين الانتخابات الصارمة في ألمانيا.

 كما جاء في الصورة الملتقطة للتغريدة تعليق جاء فيه: “أعطونا الأصوات الأخيرة، ناخبون أحرار!” وهو ما يعد انتهاكا صارخا لحظر الحملات الانتخابية.

في هذا السياق، أكد مارتن هاغن، من الحزب الديمقراطي الحر الليبرالي، إن ما فعله “أيوانغر” كان غير قانوني وقد يكلفه غرامة ما لا يقل عن 50 ألف يورو غرامة.

بدوره، وصف ماركوس بلوم، رئيس الاتحاد الاجتماعي المسيحي، وهو حزب شقيق للاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تقوده المستشارة أنغيلا ميركل، تصرف أيوانغر بأنه “حالة لا تصدق من التلاعب بالانتخابات والتأثير على الناخبين”.

اقرأ أيضا: 9 مرشحين من أصول عربية يشاركون في انتخابات ألمانيا “صور”

إلى ذلك، تشير النتائج الأولية إلى أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي يتقدم بفارق ضئيل عن الحزب المسيحي الديقراطي.

ويحق لي 60.4 مليون ألماني (21.2 امرأة و29.2 رجل) التصويت في الانتخابات التي جرت اليوم بين الساعة الثامنة صباحا والسادسة مساء.

يذكر أن عدد الأحزاب المشاركة في الانتخابات بلغ 47 حزباً، ولكل ناخب صوتان أحدهما للمرشح المباشر عن دائرته الانتخابية والثاني للحزب، ويبلغ عدد الدوائر الانتخابية 299 دائرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى