دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

استفتاء في سويسرا للسماح بزواج المثليين

أخبار العرب في أوروبا – سويسرا

جرى اليوم الأحد، استفتاء لتقرير ما إذا كانوا سيسمح بزواج المثليين أم لا في سويسرا، وهي واحدة من الدول القليلة في أوروبا الغربية حيث لا يحق للمثليين والمثليات الزواج بالفعل حتى الآن.

وسبق أن سمحت السلطات السويسرية بشراكات مدنية من نفس الجنس منذ عام 2007، لكن لم يتم منحهم الحقوق نفسها بالنسبة للازواج الطبيعيين.

في هذا السياق، تقول الحكومة السويسرية، التي أيدت استفتاء “الزواج للجميع”، إن “إقرار القانون سيضع الشركاء من نفس الجنس على قدم المساواة مع الأزواج من جنسين مختلفين من خلال السماح لهم بتبني الأطفال معا وكفالة الزوج للحصول على الجنسية”.

في المقابل، جادل المعارضون بأن استبدال الشراكات المدنية بحقوق الزواج الكاملة بطريقة ما، من شأنه أن يقوض الأسر القائمة على الاتحاد بين رجل وامرأة واحدة.

إلى ذلك، تشير استطلاعات الرأي إلى أن الاستفتاء، الذي سيسمح أيضا للأزواج المثليين بالاستفادة من التبرع المنظم بالحيوانات المنوية، من شأنه أن يمر. حيث أشارت أحدث استطلاعات الرأي إلى أنه يحظى بتأييد يصل إلى حوالي 60%، لكن الهامش تضاءل مع اقتراب التصويت.

اقرأ أيضا: “شولتس” يؤكد تقدمه في الانتخابات الألمانية

يشار إلى أن سويسرا التي يبلغ عدد سكانها 8.5 مليون نسمة وتتمتع بمكانة دولية بسبب دور جنيف كموطن للأمم المتحدة في أوروبا، هي تقليديا محافظة وأعطت فقط حق التصويت لجميع نسائها في عام 1990. كذلك فإنها إحدى الدول القليلة في أوروبا الغربية التي لا يتم فيها الاعتراف بزواج المثليين.

الجدير ذكره، أن الدول الأوربية الغربية التي لاتزال لغاية الآن تمنع زواج المثليين هي اليونان وإيطاليا، إضافة لدول صغيرة مثل أندورا وموناكو وسان مارينو .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى