دول ومدن
أخر الأخبار

وفاة عشرات المهاجرين في مأساة جديدة قبالة الكناري الإسبانية

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

 أعلنت منظمة “كاميناندو فرونتراس” الإنسانية الإسبانية غير الحكومية أمس الأحد، وفاة 57 مهاجرا في المحيط الأطلسي غرقا اثناء رحلة العبور إلى جزر الكناري الإسبانية.

ووفقا للمنظمة فإن المأساة الجديدة حصلت يوم الجمعة الماضي، مشيرة إلى أن من بين الضحايا 12 قاصرا، مؤكدة أنه تم إنقاذ خمسة مهاجرين.

وذكرت المنظمة إن المهاجرين كانوا على متن قارب انطلق من سواحل المغرب باتجاه جزر الكناري. معظمهم من غينيا وساحل العاج.

وقالت الناشطة في المنظمة لصحيفة “إل ديايرون”الإسبانية إن خفر السواحل المغربي استطاع إنقاذ خمسة أشخاص كانوا على متن القارب (وهم ثلاثة رجال وامرأتان)، كما تم انتشال جثث 12 مهاجرا ضمن الغرقى الـ57.

وأشارت إلى المهاجرين انطلقوا يوم 24 أيلول/سبتمبر الماضي، ثم تاه قاربهم في البحر نحو أسبوع ولم يستطيعوا العودة إلى الساحل. مضيفة أنهم طلبوا المساعدة والمنظمة أخطرت السلطات المختصة قبل يومين من حادث الغرق.

اقرأ أيضا: إسبانيا: إنقاذ مئات المهاجرين المغاربة قبالة سواحل الكناري

وكانت منظمة الهجرة الدولية قد أعلنت مؤخرا، ارتفاع عدد وفيات المهاجرين خلال رحلة عبور المحيط نحو جزر الكناري.

وتقول المنظمة الأممية إنه تم توثيق وفاة 780 شخصا منذ بداية العام الجاري ولغاية نهاية أغسطس/ آب الماضي، مقارنة بـ 320 وفاة خلال الفترة نفسها خلال العام الماضي 2020.

وتؤكد المنظمة أن من بين الضحايا كان هناك 177 امرأة و50 طفلا، موضحة أن شهر أغسطس/ آب الماضي/ كان الأكثر دموية حيث لقي 379 شخصا حتفه في الأطلسي خلال رحلة الهجرة نحو الكناري وهو رقم يشكل نصف العدد الاجمالي للضحايا منذ بداية العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى