دول ومدن
أخر الأخبار

الاشتراكي الفرنسي يرشح عمدة باريس لخوض الانتخابات الرئاسية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

رشح الحزب الاشتراكي الفرنسي عمدة باريس” آن هيدالغو” أمس الخميس، لخوض الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقررة ربيع العام المقبل.

وجاء ترشيح “هيدالغو” بعدما حصلت على نحو 72% من الأصوات في الانتخابات الحزبية الداخلية ضد منافسها الوحيد، وزير الزراعية السابق “ستيفان لو فول”، بحسب ما أعلنه السكرتير الأول للحزب الاشتراكي أوليفييه فور”.

يأتي هذا في وقت تظهر الاستطلاعات أنها لن تحصل إلا على ما بين 4 و7 % من نوايا التصويت في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

والمرشحة البالغة 62 عاما والتي تشغل منصب عمدة باريس منذ 2014، سيتعيّن عليها توسيع حضورها على الصعيد الوطني إذا كانت تتطلع لتصبح أول رئيسة لفرنسا.

اقرأ أيضا: ماكرون يسجل هدفا في مباراة خيرية لكرة القدم ” فيديو “

ودخلت المعركة الانتخابية كشخصية تثير الاستقطاب، إذ أحدثت حملتها للتخفيف من انتشار السيارات في باريس وجعل المدينة صديقة أكثر للبيئة انقساما في أوساط سكان العاصمة.

و”هيدالغو” التي تنحدر من أصول إسبانية، مدعومة من الحزب الاشتراكي والحزب الشيوعي فضلا عن “الخضر”.

يذكر أنها ولدت في مدينة “سان فرناندو” الإسبانية عام 1959 في كنف عائلة هاجرت إلى مدينة ليون الفرنسية عام 1961، ورغم عودة العائلة إلى إسبانيا، إلا أن الشابة هيدالغو، التي كانت تحلم بالعيش في يوم من الأيام بباريس، فضلت البقاء في فرنسا حيث حصلت على الجنسية الفرنسية عام 1973.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى