قانون
أخر الأخبار

(فيديو) على طريقة “فلويد”.. الشرطة تعتقل مراهقاً في “دوسلدورف”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

فتحت الشرطة الألمانية تحقيقاً موسعاً، بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر اعتقال أحد عناصر شرطة مدينة “دوسلدورف”، في ولاية شمال الراين-فيستفاليا، غرب البلاد، لشاب، وذلك على طريقة اعتقال الأمريكي، “جورج فلويد”.

وبحسب الفيديو المتداول، يظهر الشاب ممدداً على الأرض، فيما يجثوا الشرطي بركبته على عنق الشاب، ما أثار موجة من ردود الأفعال الغاضبة في الأوساط الألمانية.

إلى جانب ذلك، أكدت شرطة المدينة أنها تعمل على كشف ملابسات الحادثة والوقوف على ظروفها، كاشفةً أن التحقيقات حتى الآن تشير إلى أن الحادثة وقعت في “دوسلدورف” مساء السبت الماضي، بعد استدعاء الشرطة للحضور إلى أحد مطاعم المدينة بسبب وجود بعض المراهقين المشاغبين.

كما أشارت الشرطة إلى أن أحد الشباب التواجدين في المنطقة قام بعرقلة وصول الشرطة إلى مكان المطعم، وأنه قام بالاعتداء على رجال الشرطة بعد قيامهم بإجراءات التحقق من الهوية، ما أدى إلى اعتقاله وتسليمه إلى دار رعاية القصر، بعد أن تبين أنه قاصر، وغير متورط بقضية الشغب.

اقرأ أيضا: جورج فلويد جزائري.. أزمة دبلوماسية بين الجزائر وبروكسل

تزامناً، أكد متحدث باسم وزارة الداخلية في ولاية شمال الراين، أن فرق التحقيق تأخذ الفيديو بجدية بالغة، ما دفعها إلى طلب توضيح موضوعي حول الحادث من مقر شرطة “دوسلدورف”، في حين أوضحت شرطة المدينة أنه سيتم تحليل الفيديو بشكل مكثف وتقييمه فيما يتعلق بطريقة تدخل الشرطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى