دول ومدنقانون
أخر الأخبار

فرنسا.. اعتقال العشرات على حدود إسبانيا بتهمة الاتجار بالبشر

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت شرطة الحدود الفرنسية اليوم الجمعة، أنها تمكنت منذ بداية شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، من اعتراض واعتقال 39 شخصا بتهمة الاتجار بالبشر، وذلك بالقرب من مدينة “بيربينيون” في جنوب البلاد على الحدود مع إسبانيا.

وخلال الشهر الماضي أعلنت السلطات الفرنسية عن اعتقال 22 شخصا بنفس التهمة، وحينها كان يعتبر الرقم قياسيا، ذلك أنه في العادة تعتقل الشرطة الفرنسية شهريا نحو 10 مهربين كحد أقصى.

وقالت شرطة الحدود الفرنسية في بيان إنه في 13 من الشهر الجاري اعترضت سيارة وكان السائق والراكب الفرنسيان يقلان مهاجرين اثنين لايحملان أوراق رسمية، مشيرة أن السائق نفسه كان قد اعتقل مؤخرا مرتين لوقائع مشابهة، مؤكدة أنه تم الحكم عليه بالسجن 6 أشهر.

اقرأ أيضا: منظمة ” إطباء بلا حدود ” تعلن إنقاذ 367 مهاجرا في المتوسط

البيان أضاف أنه في 19 هذا الشهر تم اعتراض سيارة في نفس المنطقة تحمل بيانات تسجيل إسبانية، وكان السائق الإسباني من أصل فلسطيني، يحاول نقل تسعة مهاجرين سوريين غير شرعيين، بينهم قاصران.

وذكر البيان أنه تم الحكم على المهرب بالسجن ستة أشهر، والمنع من دخول الأراضي الفرنسية لخمس سنوات، لافتا إلى أن التحقيقات تشير إلى أن خطة المهاجرين هي الوصول إلى ألمانيا أو النمسا أو هولندا.

يشار إلى أن وتيرة تدفق المهاجرين إلى أوروبا عبر البر والبحر تزايدت خلال الأشهر الأخيرة، في وقت بدأت فيه بعض الدول الأوروبية تعلن عن ارتفاع معدل طلبات اللجوء مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، كما هو الحال في ألمانيا وهولندا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى