مجتمع
أخر الأخبار

بعضهم خطيرين.. ارتفاع أعداد اليمين المتطرف في ساكسونيا الألمانية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشفت هيئة حماية الدستور الألمانية “الاستخبارات الداخلية”، عن ارتفاع أعداد المنتمين إلى اليمين المتطرف في ولاية ساكسونيا، لافتة إلى أن العدد حالياً أكثر بكثير مما كان عليه قبل 30 عاماً.

في غضون ذلك، وزير الداخلية الألمانية في ولاية ساكسونية “رولاند فولر”، أن إجمالي اليمنيين في الولاية، زاد خلال عام 2019 بمقدار 600 شخص عن ما كان عليه عام 2018، ليصل العدد الكامل إلى 3400، لافتاً إلى أن تلك الزيادة لم تسجل منذ عام 1993.

كما اعتبر “فولر” أن هذا التضخم في أعداد اليمنيين بات يهدد الحياة الديمقراطية، لا سيما وأن التقرير أشار إلى أن عدد المصنفين على أنهم خطيرين قد ازداد من 1500 عام 2018 إلى 2000 عام 2019، أي بنسبة زيادة وصلت إلى 30 في المئة.

اقرأ أيضا: ألمانيا تكشف عن الأشخاص الخطيرين على أراضيها

في السياق ذاته، شدد الوزير الألماني على أن أعضاء اليمين المتطرف في الولاية، لم يعودوا بالضرورة في هياكل ثابتة، وانهم كانوا في الغالب جزءًا من الطيف غير المنظم والثقافي الفرعي للتيارات اليمينية.

ومثلت الحوادث العنصرية، ظاهرة مثيرة للجدل في المجتمع الألماني، خاصة مع تسجيل عدة جرائم ارتكبها اليمين المتطرف في البلاد، كان أعنفها هجمات هاناو، في شباط الماضي، والتي أوقعت 9 قتلى يحملون الجنسيات التركية، في هجوم استهدف مقهيين في المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى