دول ومدنصحة

إصابات كورونا تواصل الارتفاع بألمانيا.. ومطالبات بتغيير مسار مكافحة الوباء

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

واصلت ألمانيا تسجيل معدل إصابة يومي مرتفع بفيروس كورونا، في وقت طالب فيه أطباء وخبراء في البلاد ضرورة تغيير مسار مكافحة الوباء.

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ الألماني للأمراض المعدية اليوم الثلاثاء، تسجيل أكثر من 32 ألف إصابة جديدة بالفيروس في الساعات الـ 24 الماضية.

وأشارت بيانات المعهد إلى ارتفاع إجمالي عدد الوفيات إلى 97980 بعد تسجيل 265 وفاة جديدة.

وكانت أرقام معهد روبرت كوخ، أمس الاثنين، قد أظهرت أن معدل الإصابة في سبعة أيام، الذي يقيس عدد حالات الإصابة بالعدوى لكل 100 ألف خلال الأسبوع الماضي، ارتفع إلى 303 من 289 في اليوم السابق

في السياق، دعا 35 طبيبا وخبيرا رائدا من جميع أنحاء ألمانيا الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات إلى تغيير المسار بشأن سياسة مكافحة كورونا.

وكتب الباحثون في نداء من ثلاث صفحات نشرته صحيفة “كولنر شتات-أنتسايجر” وصحف مجموعة “دويتشلاند” الإعلامية، أنه بدلا من إزاحة مسؤولية كسر الموجة الرابعة على نحو متزايد إلى تقدير كل فرد عبر “الانتظار السلبي”، يجب على الساسة في النهاية “الوفاء بمسؤولياتهم على نحو شامل”.

كما جاء في نص المناشدة التي تمت صياغتها تحت إشراف طبيب الباطنة في كولونيا “ميشائيل هاليك” وعالمة الفيروسات في “براونشفايج برينكمان”: “كل يوم انتظار يكلف أرواحا بشرية… نشعر بخيبة أمل عميقة إزاء الخطر الذي يهدد التماسك الاجتماعي وإزاء الإهمال المتكرر في التعامل مع رعاية الناس الذين يعتمدون على حماية الدولة”.

اقرأ أيضا: القلق ينتاب الألمان بسبب الارتفاع الحاد للتضخم

الباحثون طالبوا في رسالتهم أيضا، بضرورة تشكيل فريق وطني للأزمات يضم خبراء في علم الفيروسات والطب والصحة العامة وممارسين من ذوي الخبرات الإدارية، من المستشفيات أو الشركات، على سبيل المثال.

و تلقى 5.‏67 % من السكان في ألمانيا (ما يعادل 2.‏56 مليون نسمة) حتى الآن تطعيما كاملا من جرعتين ضد فيروس كورونا، حسب بيانات معهد روبرت كوخ أمس.

ووفقا للبيانات، تلقى 1.‏70% من السكان في ألمانيا (ما يعادل 3.‏58 مليون نسمة) جرعة أولى على الأقل من لقاح مضاد لكورونا، كذلك تلقى نحو 9.‏3 مليون شخص جرعة معززة من اللقاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى