دول ومدن

“لوبان” تتحدث عن إجراءات بحق الجزائر حال فوزها بالرئاسة الفرنسية

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

كشفت مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف” التجمع الوطني” في فرنسا، عن إجراءات ستقوم فيها تجاه الجزائر في حال فوزها بالانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في إبريل/ نيسان المقبل.

وقالت لوبان في تصريح لإذاعة “فرانس إنفو” أمس الاثنين، إنها لن تمنح الجزائريين تأشيرات دخول، إذا لم تقبل الجزائر باستعادة مواطنيها “غير المرغوب بهم” في فرنسا.

وأضافت: “الجزائر دولة عظيمة واجهت صعوبات كبيرة كالإرهاب الإسلامي.. وبما أنها دولة عظمى حصلت على استقلالها، فيجب عليها أن تتصرف كأمة عظيمة، وأن تحترم القانون الدولي”.

لوبان شددت في حديثها أيضا على أن “القانون الدولي يقضي بوجوب أي دولة أن تستعيد رعاياها من المهاجرين غير الشرعيين المتواجدين في بلد آخر يعتزم طردهم”، وتابعت:”في حال قوبلت فرنسا بالرفض فلن تمنح تأشيرات للجزائريين بعد ذلك بتاتا، وليس فقط اللجوء إلى تقليص عددها إلى النصف كما فعلت حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون”.

وذكرت أنه “لن تكون هناك تحويلات مالية من قبل الخواص باتجاه الجزائر في حال استمرت السلطات الجزائرية في رفض استعادة مواطنيها غير المرغوب بهم في فرنسا”.

وفي معرض ردها على سؤال حول ما إذا كان قطع التحويلات المالية إلى الجزائر ستكون له نتائج عكسية، كونه سيدفع إلى مزيد من الهجرة غير الشرعية من الجزائر باتجاه فرنسا، أجابت لوبان: “من غير المعقول ألا تستفيد فرنسا من الأموال التي تحول إلى الجزائر والتي تقدر بـ1.8 مليار يورو”.

وقالت في هذا الصدد إن “هذا المبلغ لا يدخل في الاقتصاد الفرنسي بالرغم من أنها أموال ناتجة من وظائف على التراب الفرنسي، وبالتالي يجب أن تضخ في الاقتصاد الفرنسي”، ورأت أنه “يجب على الجزائر أن تحترم فرنسا” من خلال “احترام القرارات المتخذة بشأن المواطنين الجزائريين الذين لا ترغب فرنسا في وجودهم على أراضيها لأسباب تعود سواء لكونهم غير شرعيين أو لارتكابهم جرائم في فرنسا”.

اقرأ أيضا: فرنسا.. شركة الكهرباء تعلن تسهيل سداد فواتير الكهرباء

يذكر أن استطلاع للرأي نشرت نتائجه نهاية الشهر الماضي، أظهر تقدم كبير للرئيس الفرنسي الحالي إيمانويل ماكرون، لكن النتائج اظهرت تحقيق الناقد التلفزيوني المتطرف “إريك زيمور” تقدم على حساب زميلته “مارين لوبان” من اليمين المحافظ.

وجاءت نتائج الاستطلاع الذي أجرته مجموعة “هاريس انتراكتيف” لصالح مجلة ” تشالنجس” أن ماكرون سيفوز في الجولة الأولى من الانتخابات التي ستنظم يومي 10 و 24 أبريل/نيسان المقبل، بنسبة 23-25% من الأصوات.

كما أظهرت النتاتج حصول “زيمور” على المركز الثاني بنسبة 17-18% من نوايا التصويت، لكن حظوظ “زيمور” ستتوقف عند هذا الحد، لكنه سيقصي بذلك على حظوظ “لوبان” من الترشح للجولة الثانية من الانتخابات بعدما أظهرت النتائج حصولها على نسبة 16% فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى