دول ومدن
أخر الأخبار

بلجيكا تطالب الأطباء المصابين بكورونا الاستمرار في العمل

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

دعت الهيئة الصحية البلجيكية، الأطباء في مدينة “لييج”، الاستمرار في العمل ولو كانوا مصابين بكورونا بعد ارتفاع الإصابات في المستشفيات، مشيرة إلى أن “ربع الطاقم الطبي في المدينة مصابين بفيروس كورونا”.

الهيئة الصحية طلبت من الأطباء الذين ثبتت إصابتهم ولم تظهر عليهم أعراض الإصابة بكورونا، في عشرة مستشفيات الاستمرار في العمل.

وأكد رئيس الرابطة البلجيكية للنقابات الطبية، “فيليب ديفوسفي” أنه “ليس لديهم خيار آخر غير العمل إذا كانوا يريدون منع انهيار النظام الصحي في غضون أيام”. موضحاً أنه “يوجد خطر واضح في احتمال نقل الفيروس من الطاقم الطبي إلى المرضى”.

إلى جانب ذلك، تتنقل المستشفيات في مدينة “لييج”، المرضى إلى مستشفيات أخرى وإلغاء العمليات الجراحية غير العاجلة، بعد أيام من تحذير وزير الصحة “فرانك فاندنبروك” من أن البلاد “لم تعد السلطات تسيطر على ما يحدث”.

اقرأ أيضا: بلجيكا.. إصابة مسؤول الهجرة في المفوضية الأوربية بكورونا

وأعلنت السلطات الصحية البلجيكية أن عدد مصابي كورونا المتواجدين  في المستشفيات  وصل إلى 6157 شخصاً بينهم 1057 في وحدات العناية المشددة.

كما أشار المركز الوطني لإدارة الأزمات الى أن عدد الإصابات المسجلة وصل إلى 23921 ليرتفع عدد الإصابات إلى 392258 شخصاً، بينما رصدت  138 ليبلغ عدد ضحايا الوباء  إلى 11308.

وأظهرت الاحصائيات أن اختبارات كورونا أثبتت أن واحدًا من بين كل ثلاثة من افراد الطاقم الطبي مصاب بكورونا في مدينة “لييج”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى