دول ومدن
أخر الأخبار

عشرات اللبنانيين يستغلون توقف طائرتهم في إسبانيا لتقديم اللجوء

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أعلنت السلطات الإسبانية أمس الخميس، أن مجموعة من 39 لبنانيا كانوا مسافرين بين مصر وأميركا اللاتينية، استغلوا توقفهم في برشلونة ( ترانزيت) لطلب اللجوء في إسبانيا.

مصدر في مقر إقليم “كاتالونيا” قال في تصريحات صحافية، إن طائرة مستأجرة تقوم برحلة من القاهرة إلى بوغوتا ( عاصمة كولومبيا) قد توقفت في برشلونة يوم الاثنين الماضي. وأضاف أن مجموعة من الركاب “لم يواصلوا الرحلة وطلبوا اللجوء”.

المصدر ذكر أن نزول الركاب من الطائرة في برشلونة “كان أمرا مخططا له” خلال توقفها في المدينة الإسبانية، ضمن رحلتها الطويلة من مصر إلى بوغوتا، مؤكدا أن هذه الواقعة لا علاقة لها بما حدث مؤخرا في مطار “بالما دي مايوركا”.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الركاب الـ39 بدأوا إجراءات طلب اللجوء، وهم موجودون في منطقة بمطار برشلونة تُقدّم فيها الخدمات الأساسية.

في السياق، نقل عن “هالة كيروز” السفيرة اللبنانية لدى إسبانيا قولها الجمعة في تصريحات مع وسائل إعلام لبنانية :“نحاول معرفة تفاصيل إضافيّة حول طلب لبنانيين اللجوء في مطار اسبانيا لكن الخارجية الإسبانية ترفض تزويدنا بأي معلومات عن طالبي اللجوء باعتبارهم هاربين من بلدهم”.

اقرأ أيضا: فرار مسافرين مغاربة بعد هبوط اضطراري لطائرة في إسبانيا

وسبق أن هرب 24 مواطنا مغربيا في مطار “بالما دي مايوركا” الإسباني في 6 من الشهر الجاري بعد هبوط اضطراري لطائرة كانت متوجهة من المغرب إلى تركيا، وذلك إثر تلقي بلاغ عن وجود شخص يعاني الإعياء الشديد.

وتمكنت السلطات الإسبانية من اعتقال غالبيتهم، واكتشفت أن الرجل ادعى المرض وأنه بصحة جيدة، وأن الأمر كان مخططا له مسبقا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى