دول ومدن

إسبانيا.. وفيات كورونا بداية الوباء تزيد عن المعلن بنسبة 68 %

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

كشفت بيانات صادرة عن المعهد الوطني للإحصاء في إسبانيا، أن وفيات كورونا في البلاد بين شهري آذار/ مارس وأيار/مايو أي في بداية الوباء، تزيد بنحو 68% عن الرقم المعلن رسميا في نفس الفترة.

بيانات المعهد الصادرة أمس الخميس، كشفت عن ما مجموعه 45684 وفاة خلال تلك الفترة، منها 32652 وفاة مؤكدة نتيجة للفيروس.

فيما 13032 وفاة أخرى، جراء الاشتباه بكورونا، وتظهر أعراضا متوافقة مع المرض، وفقا للمعهد.

ومن خلال مقارنة تلك الوفيات بالإجمالي الرسمي للوفيات الذي أعلنته وزارة الصحة الإسبانية في نهاية أيار/ مايو و كان 27127 وفاة فقط، يتضح الفارق الكبير الذي يصل لـ 18557 حالة.

في السياق، قالت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإسبانية تعليقا على بيانات معهد الإحصاء، إن “التناقض حدث بسبب اختلاف أنظمة جمع البيانات”.

اقرأ أيضا: بعد المغرب.. إسبانيا تبدأ بإعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى الجزائر

وكانت إسبانيا من بين الدول الأوروبية الأكثر تضررا بالجائحة خلال الموجة الأولى من الإصابات حيث أظهرت بيانات وزارة الصحة أن الوفيات اقتربت من 900 حالة يوميا بحلول نهاية آذار/مارس.

لكن خلال الموجة الثانية التي بدأت منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي، كان الضرر على إسبانيا أقل مقارنة مع دولة مثل فرنسا وهولندا وبلجيكا.

يشار إلى أن عدد حالات الإصابة بالفيروس في إسبانيا منذ بداية الوباء وصل إلى 1.72 مليون حالة بعد تسجيل قرابة 8 آلاف حالة جديدة في اليوم الأخير، فيما يبلغ إجمالي الوفيات رسميا في الوقت الحالي مستوى 47ألفا و344 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى