دول ومدن
أخر الأخبار

خفر السواحل الإيطالي يعلن إنقاذ نحو 250 مهاجرا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلن خفر السواحل الإيطالي اليوم الأحد، عن إنقاذ نحو 250 مهاجرا بينهم رضيع حديث الولادة من قارب انجرف على بعد بضعة أميال قبالة ساحل منطقة كالابريا أقصى جنوب البلاد.

وقال الخفر الإيطالي في بيان إن عمليات الإنقاذ تمت خلال ليلة أمس، مؤكدا أنها تعرضت لصعوبات وكانت معقدة بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج وإن تلك العمليات استمرت أكثر من 16 ساعة.

وذكر أن عدد المهاجرين بلغ 244 شخصا في الإجمال من بينم 41 قاصر ووليد خرج للنور في القارب، السبت.

واشتركت في عملية الإنقاذ، سفينة تجارية وناقلة تابعة للوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل “فرونتكس”، وفقا للبيان.

وشهدت إيطاليا تزايدا حادا في وصول قوارب تقل مهاجرين في الأسابيع القليلة الماضية، بما يشكل مزيدا من الضغوط على حكومة رئيس الوزراء ماريو دراغي للتوصل إلى اتفاق مع الشركاء في الاتحاد الأوروبي عن كيفية التعامل مع هذا التدفق.

اقرأ أيضا: إنقاذ نحو 300 مهاجر قبالة سواحل إيطاليا

وكان خفر السواحل الإيطالي قد أنقذ 296 مهاجرا آخرين في البحر المتوسط يوم الأربعاء الماضي، لدى محاولتهم الوصول إلى أوروبا.

ومنتصف الشهر الجاري أعلنت السلطات الإيطالية إنقاذ 300 مهاجر غالبيتهم من مصر، مشيرة إلى أن المهاجرين كانوا يستقلون قارب صيد وواجهوا عاصفة في السواحل الجنوبية المقابلة للبر الرئيسي لإيطاليا.

يذكر أن بيانات وزارة الداخلية الإيطالية تشير إلى أن 62236 مهاجرا وصلوا إلى إيطاليا منذ بداية العام الجاري 2021، مقابل وصول 32542 في ذات الفترة من العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى