قانونمجتمع

رئيسة شرطة برلين تبحث مشاكل الشباب مع فعاليات عربية

أخبار العرب قي أوروبا – برلين

بحثت رئيسة شرطة برلين “باربارا سلوفك” مع ممثلين عن الجاليات العربية العديد من القضايا التي تخص الجاليات في برلين، وذلك في المركز الألماني العربي( DAZ) في العاصمة الألمانية.

وناقش الاجتماع العقبات التي تواجه القادمين الجديد ومشاكل الشباب وأزمة الحصول على منازل، بالاضافه لمسالة لم الشمل.

الاجتماع تطرق إلى توجه الشباب إلى عالم المخدرات والسرقة والجريمة كردة فعل غير ارادية تجاه المجتمع الألماني والشرطة.

وبحث المجتمعون “ظاهرة التنمر من قبل بعض عناصر الشرطة وطريقة تعاملهم مع الجالية العربية والاجانب بشكل عام، وردة الفعل العكسية التي تتركها هذه الظاهرة تجاه الشرطة الألمانية“.

وأبدت رئيىسة شرطة برلين: “استعدادها للتعاون مع الشباب وتأهيلهم، ومعالجة جميع المشكلات التي يقوم بها أفراد الشرطة”، مشيرة إلى أنها “ستعمل على حل مشاكل القادمين الجدد، وتسهيل معاملات الاقامة ولم الشمل”.

بدورها أكدت مندوبة وزارة الشباب على “ضرورة التعامل بشكل مرن وجدية أكبر مع الجريمة ومسارحها، ولا سيما مع بعض العشائر العربية المنخرطة في عالم الجريمة”، لافتة إلى”أن السلطات لن تتساهل وتتهاون مع مرتكبي الجرائم”.

من جانبه قال نائب المدرسة العربية في برلين “حذيفة المشهداني” لـ”أخبار العرب في أوروبا”: „إن الاجتماع ناقش وسائل دمج القادمين الجدد من الشرق الأوسط في المجتمع الألماني، وضرورة تشجيع أبناء الجاليات العربية للانخراط مستقبلًا في سلك الشرطة“.

وأضاف “نعمل في مدرسة ابن خلدون لمعالجة المشاكل الأطفال وطريقة التعامل معهم، ونعلمهم أن يتقبلوا ثقافة التعايش لحماية السلم المجتمعي، فالكثير من أبناء العوائل القادمين من العراق وسوريا عانوا الكثير من الظلم في بلدانهم، ونحن نشرح لهم ما الفرق بين الدول التي تحكمها الديكتاتوريات وألمانيا التي تخضع لسلطة القانون و الديمقراطية” مؤكداً على “ضرورة توجيههم للحفاظ على المؤسسات العامة ورجال الشرطة وتقبل ثقافة الأخر “

الاجتماع حضره من جانب الحكومة الألمانية ممثلة عن وزارة الشباب في حكومة برلين، وممثلة عن وزارة الداخلية_ دائرة شؤون اللاجئين، فيما حضر من الجانب العربي مدير المركز الألماني العربي، “نادر خليل”، ومدير مشروع خلص (DAZ ) لتأهيل الشباب الذي انخرط في الجريمة “عبدالحليم شعبان”، ونائب المدرسة العربية في برلين و مدير القسم النفسي في مدرسة ابن خلدون العربية” حذيفة المشهداني“ ، والمستشار الاجتماعي في منظمة (EJF)”زياد سليمان“.

يشار أن الاجتماع القادم سيقعد في دائرة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية الألمانية للبحث في موضوع لم الشمل ومتابعة سبل حل مشكلات الجالية العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى