اقتصاد واعمال

شركة طيران أيرلندية تعلن عن عروض برحلات مجانية

أخبار العرب في أوروبا- أيرلندا

في وقت تعاني فيه أغلب شركات الطيران في العالم من خسائرة كبيرة جراء تداعيات الجائحة، اتخذت شركة الطيران الأيرلندية منخفضة التكلفة “رايان إير”(Ryanair) قرارا بعرض ترويجي تهدف من خلاله لجذب مزيدا من المسافرين في ظل الأزمة.

العرض الترويجي للشركة كان بكسر المنافسة في سوق الرحلات الجوية، حيث أطلقت عرضا يتضمن رحلات مجانية، يعد للمرة الأولى في تاريخ الشركة.

ويتمثل عرض الشركة بـ “اشترِ رحلة واحصل على أخرى مجانا”، وسيكون متاحا للسفر من 25 أيلول/ سبتمبر الجاري إلى غاية 14 كانون الأول/ديسمبر المقبل، ويضم وجهات عديدة في مختلف دول العالم.

لكن العرض سيكون مختصرا على الحجوزات من الدرجة العادية (الاقتصادية)، ويشترط لمن يريد الحصول على رحلة مجانية أن يكون مع أكثر من راكب واحد، أي أنه يجب شراء مثلا تذكرة الزوج والزوجة، أو صديقين، بحيث تكون الرحلة إلى مسارات محددة من الوجهات الرئيسية للشركة.

وحاليا العرض جارٍ على موقع الشركة، وسيستمر حتى منتصف ليل الـ 24 من أيلول/ سبتمبر الجاري.

اقرأ أيضا: السويد تمدد برنامج مساعدة الشركات والأشخاص لاجتياز أزمة كورونا

وتأتي عروض الشركة الإيرلندية بعد إعلانها عن تخفيض رحالاتها بنسبة 20% خلال تشرين الأول/أكتوبر المقبل، وإصدار سندات بقيمة 850 مليون يورو سعت من خلالها إلى خلق “إعادة تمويل” في ظل جائحة كورونا.

يذكر أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي”إياتا” توقع في وقت سابق، أن تؤدي أزمة كورونا إلى تكبد شركات الطيران في العالم خسائر تزيد عن 84 مليار دولار وتقليص الإيرادات إلى النصف، وهو ما سيكون أسوأ عام في تاريخ القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى