دول ومدن
أخر الأخبار

استطلاع للرأي: بيكريس تقترب من ماكرون في انتخابات الرئاسة الفرنسية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أظهر استطلاع للرأي إجراه معهد”إيلاب” الفرنسي عن تحقيق فاليري بيكريس مرشحة “حزب الجمهوريين” اليميني تقدما كبيرا لتقرب اكثر من من الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون في الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقررة في إبريل/ نيسان المقبل.

وكشف الاستطلاع الذي نشرت نتائجه أمس الأربعاء، عن تحقيق بيكريس على 20% من نوايا التصويت خلال الدورة الأولى من الانتخابات، مرجحا فوزها على ماكرون في حال وصولها للدورة الثانية.

وأكد الاستطلاع أن رئيسة منطقة إيل دو فرانس ” باريس الكبرى” سجلت تقدما قدره 11 نقطة مئوية بالمقارنة مع استطلاع سابق أجراه المعهد في الـ 23 والـ24 من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، فيما تراجع ماكرون بنقطتين ليحصل على 23% من نوايا التصويت في الدورة الأولى من الاقتراع.

وفي حال تواجه المرشحان في الدورة الثانية، فمن المرجح أن تفوز عليه بيكريس بـ 52% في مقابل 48% لماكرون، وفقا للمعهد.

ويتقدم المرشحان بفارق كبير في الدورة الأولى على مرشحة “التجمع الوطني” اليميني المتطرف مارين لوبن التي تسجل 15% من نوايا الأصوات بتراجع خمس نقاط، وعلى إريك زموز اليميني المتطرف الذي يسجل 14% بزيادة نقطة.

اقرأ أيضا: والد مستشار ألمانيا الجديد يكشف سرا عن نجله

وجرى استطلاع الرأي عبر الإنترنت يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، وشمل عينة تمثيلية من 1474 شخصا، ويتضمن هامش خطأ يراوح بين 1.2 و3.1 نقطة مئوية.

استطلاع الرأي أظهر أيضا أن 58% من الناخبين حسموا خياراتهم للتصويت في الانتخابات الرئاسية، بينما لا يزال 44 % من الناخبين الذين ينوون التصويت غير واثقين من خيارهم وقد يبدلون رأيهم.

وتجري الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية في العاشر من أبريل/ نيسان المقبل، على أن تكون الجولة الثانية في الـ24 من الشهر نفسه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى