دول ومدن

والد مستشار ألمانيا الجديد يكشف سرا عن نجله

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشف “غيرهارد شولتس” والد مستشار ألمانيا الجديد أن نجله “أولاف شولتس” كان يحلم بأن يصبح مستشارا عندما كان تلميذا في الثانية عشرة من عمره.

وقال غيرهارد البالغ 86 عاما حيث انتخب نجلة اليوم الاربعاء مستشارا لألمانيا: “لقد حدد هذا الهدف في وقت مبكر للغاية، عندما كان لا يزال تلميذا”، معربا عن سعادته لانتخاب نجله البالغ 63 عاما لهذا المنصب.

وأضاف “سينجز مهمته برصانة”، مؤكدا أن هذا يوم مميز بالنسبة له كأب.

وذكر غيرهارد أنه قال لنجله مرة: “عندما أتصور أنه قبل 63 عاما كنت حريصا على عدم تركك تسقط من السيارة، والآن أنت تجلس على طاولة واحدة مع عظماء العالم، إنه لأمر جليل”.

اقرأ أيضا: رسميا “شولتس” مستشارا لألمانيا

وجلس والد والدة شولتس، كريستل، وزوجته بريتا إرنست، في الصف الأول بصالة الزوار في البرلمان الألماني بجانب المستشار السابق جيرهارد شرودر وزوجته سويون شرودركيم. وجلس خلفهم شقيقا شرودر، إنجو وينس.

وكان البرلمان الألماني الاتحادي (بوندستاغ) قد انتخب في وقت سابق الأربعاء السياسي المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي، أولاف شولتس، مستشارا تاسعا لجمهورية ألمانيا الاتحادية خلفا لأنغيلا ميركل، المنتمية للحزب المسيحي الديمقراطي.

جاء ذلك، بعد حصوله في الاقتراع السري على تأييد 395 صوتا من إجمالي 707 أصوات تم الإدلاء بها، ليتخطى بذلك الحد الأدنى من التأييد، وهو 369 صوتا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى