دول ومدن

إسبانيا بصدد تطعيم 20 مليون شخص ضد كورونا قبل منتصف 2021

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

تعتزم إسبانيا تطعيم نحو 20 مليون شخص ضد فيروس كورونا قبل حلول منتصف العام المقبل 2021، في وقت تظهر فيه استطلاعات الرأي أن غالبية الإسبان يرفضون أخذ التطعيم قبل رؤية النتائج.

وقال رئيس الحكومة الإسبانية “بيدرو سانشيز” اليوم الجمعة، إن حكومته بصدد تطعيم بين 15 و20 مليون شخص ضد فيروس كورونا بحلول أيار/ مايو أو حزيران/ يونيو من العام المقبل.

كلام “سانشيز” يأتي في وقت أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسات إعلامية مستقلة، اليوم، أن حوالي ثلث سكان إسبانيا مستعدون لأخذ لقاح كورونا على الفور، في حين أن 55.2% منهم يفضلون انتظار معرفة الآثار التي يخلفها اللقاح.

الاستطلاع الذي تم إجراؤه بين 23-26 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أظهر كذلك أن 8.4% من الإسبان يرفضون أخذ أي نوع من اللقاح.

اقرأ أيضا: إسبانيا.. بدء عمليات ترحيل المهاجرين المغاربة غير الشرعيين من الكناري

وتأمل إسبانيا التي تعد من بين أكثر الدول الأوربية تضررا بتفشي وباء كورونا أن تصل حملتها الخاصة بالتلقيح ضد الفيروس إلى جميع السكان (حوالي 47 مليون نسمة)، وذلك عبر ثلاث مراحل بدءا من كانون الثاني/ يناير المقبل.

وسبق أن أعلنت الحكومة أن عمليات التطعيم ضد الفيروس ستكون طوعية و مجانية لجميع المواطنين.

يذكر أن عدد إصابات الفيروس في إسبانيا بلغ نحو 1.65 مليون حالة إصابة مؤكدة، وأكثر من 45 ألف حالة وفاة منذ بدء تفشي الوباء في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى