اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

حملة تفتيش على شركات “تعليب اللحوم” في المانيا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

شنت الشرطة الألمانية صباح اليوم الأربعاء، حملة تفتيش على أكثر من 40 منزلا وشركة في 5 ولايات، وذلك في إطار تحقيق في نقل عمال أجانب بشكل غير قانوني إلى البلاد للعمل في صناعة تعليب اللحوم.

متحدث باسم الشرطة الفيدرالية قال: إن “الشرطة تسعى لاستجواب أكثر من 80 عاملا أجنبيا، معظمهم من دول أوروبية خارج الاتحاد الأوروبي، مثل أوكرانيا وبيلاروس”.

وتعرض قطاع تعليب اللحوم في ألمانيا لانتقادات هذا العام بسبب الاستخدام الواسع النطاق للعمال المهاجرين، اذ يشتبه في أن أماكن الإقامة الضيقة لهؤلاء العمال المهاجرين، وضعف الرقابة الصحية يعملان على تسريع تفشي فيروس كورونا المحلي.

إلى جانب ذلك، أكد المتحدث: أن “في مركز التحقيق شركتين يشتبه في قيامهما بإحضار العمال إلى ألمانيا بشكل غير قانوني لتشغيلهم في وظائف لتعليب اللحوم، وهناك 10 من المشتبه بهم الرئيسيين”.

اقرأ أيضا: كورونا يجتاح أكبر شركات تصنيع اللحوم في المانيا

وارتفعت الأصوات المطالبة بتشديد قواعد العمل في المجازر في ألمانيا عقب إغلاق مجزر آخر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بين عامليه، اذ ينتقد خبراء منذ فترة طويلة ظروف العمل السيئة في هذه المجازر وإقامة العمال الموسميين في غرف مزدحمة على خلفية الجائحة.

كما تعهدت وزير العمل الألماني “هوبرتوس هايل”، باتخاذ إجراءات صارمة ضد ممارسة القطاع في التعاقد مع مقاولين ينقلون العمال الموسميين من وسط وشرق أوروبا، الذين يتم وضع العديد منهم في مساكن جماعية لخفض التكاليف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى