دول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا تسمح بحرية التجول اعتباراً من 11 أيار

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

اعلن رئيس الوزراء الفرنسي “إدوار فيليب” أن بلاده ستبدأ بتخفيف قيود المفروضة بسبب جائحة فيروس كورونا اعتبارا من 11 أيار الحالي، وذلك من خلال السماح للمواطنين بحرية التجول.

وقال “فيليب”: إن “رياض الأطفال والمدارس بالمرحلتين الأولى والإعدادية, ستفتح أبوابها بشكل تدريجي واختياري اعتبارا من تاريخ ١١ ايار”. موضحاً أن “الحكومة وضعت حداً أقصى لعدد التلاميذ داخل الفصول الدراسية، كشرط لاستئناف النشاط التعليمي للمدارس، وبما لا يتجاوز 15 تلميذا للفصل الواحد، علاوة عن إلزامية اتباع قواعد النظافة وارتداء الكمامات”.

وأشار رئيس الوزراء: إلى أنه ”باستثناء المقاهي والمطاعم، ستفتح المحلات التجارية والمتاحف والمكتبات الصغيرة أبوابها ابتداء من التاريخ نفسه”. مؤكداً على أن ”ارتداء الكمامة سيكون إلزاميا في وسائل النقل العام وسيارات الأجرة، مع التأكيد على تغريم المخالفين”.

اقرأ أيضا:ارتفاع البطالة في فرنسا لأكثر من 7 % خلال شهر آذار

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، عن ارتفاع حصيلة وفيات كورونا أمس الخميس إلى 25 ألفا و 987، إثر وفاة 178 خلال آخر 24 ساعة. بينما ارتفعت عدد الاصابات إلى 209 آلاف و 444، بعد تشخيص 746 حالة جديدة.

ويخضع ألفين و 961 من بين الإصابات للرعاية الصحية في أقسام العناية المركزة، فيما بلغ عدد المتعافين 55 ألفا و 27، بعد تماثل 1291 حالة للشفاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى